وزارة العدل توضح بخصوص “تسريب” امتحان مباراة المنتدبين القضائيين

04 مارس 2019 20:55
وزارة العدل توضح بخصوص "تسريب" امتحان مباراة المنتدبين القضائيين

هوية بريس – متابعة

أوضحت وزارة العدل بخصوص تداول أخبار حول تسريب موضوع مباراة المنتدبين القضائيين التي نظمت أمس الأحد، مؤكدة أن الامر يتعلق بـ”حالة غش وليس بتسريب كما جرى تداول ذلك على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي”.

وتابعت وزارة أوجار في بلاغها أنه بعد البحث والتحري، اتضح أنه “بعد مرور حوالي 45 دقيقة على انطلاق المباراة على الساعة التاسعة صباحا، قام أحد المترشحين بمركز الامتحان بمراكش بنشر تدوينة على إحدى صفحات موقع للتواصل الاجتماعي تتعلق بالسؤال موضوع المباراة”.

وأضاف البلاغ الوزاري أن نفس الأمر “تكرر أثناء اختبار المادة الثانية بعد الزوال حيث تم نشر تدوينة على نفس الحساب وبعد مرور نفس المدة تقريبا من انطلاق الاختبار الثاني من المباراة”، مردفة الأمر “لا يتعلق بتسريب أسئلة الاختبار، بل بحالة غش باستعمال الهاتف النقال”، مبرزة أنه “بعد التعرف على هوية صاحب التدوينية تقرر سلوك المساطر القضائية في حق المعني بالأمر”.

يشار إلى أن وزارة العدل، قامت ابتداء من 10 فبراير 2019 بإجراء 6 مباريات في تخصصات متعددة بمجموع مشاركين فاق 64.000 مشارك تم توزيعهم على 80 مراكز، وأكدت أن عمليات وضع أسئلة المباريات “تمت وفق مسطرة سرية تامة يتولاها مدير الموارد البشرية شخصيا، حيث تم تشميع الأظرفة التي تحتوي على الأسئلة ولم يتم فتحها إلا عند انطلاق الاختبارات بحضور مرشح عن كل قاعة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M