وزارة بنعتيق تجدد اتفاقية لخدمة مغاربة العالم

01 يوليو 2019 17:21
مكسب هام لشغيلة الوكالات الحضرية

هوية بريس-متابعة

وقعت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة،اليوم الاثنين بالرباط، اتفاقية تعاون وشراكة مع الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية، بحضور عبد الكريم بنعتيق والمدير العام للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية كريم التجمعتي.

وقال بنعتيق في كلمة له بالمناسبة، بأن مغاربة العالم يحظون بعناية خاصة من قبل الملك محمد السادس، مبرزا أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي ضمن الاستراتيجية التي تنهجها المملكة بقيادة الملك لأجل تقريب الإدارة من المواطن المقيم في دول المهجر.

وأوضح بنعتيق، أن المؤسسات والقطاعات العمومية والتي تأتي ضمنها الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية تساير نهج وزارة الجالية، وذلك تدعيما للسياسة الملكية الرشيدة في تقريب بالإدارة وحل مشاكل مغاربة العالم وتبسيط المساطر المعقدة واقتراح الحلول.

وأشار بنعتيق ان المحافظة العقارية، قدمت خدمات مهمة، وأحدثت تحولا في إدراك مغاربة العالم لثقافة العقار وكذلك من خلال الاستجابة لمجموعة من الحاجيات على مستوى الإدارة والعقار، مشيرا أن الشباك الوحيد المتنقل يعتبر هو الآخر ثورة أساسية لحل مشاكل مغاربة العالم ويجعلهم ملمين بالمساطر القانونية المعمول بها قانونيا في بلادنا.

وأضاف المسؤول الحكومي، أن تجديد توقيع الاتفاقية يمكن مغاربة العالم من أن يتابعوا كل ممتلكاتهم على صعيد المملكة المغربية الكترونيا ومن بعيد،  والاستفادة من عدة خدمات كالحصول على شهادة الملكية العقارية القيام بعمليات التحفيظ دون التنقل، مؤكدا أن هذه الآليات شكلت ثورة هادئة، وجعلت المغرب من الدول القليلة التي تعتمد هذه الطريقة لتدبير العقار من دول الإقامة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M