وزيرة الأسرة التركية تبحث في الرباط تعزيز التعاون مع وزراء 6 دول

21 فبراير 2018 19:35
وزيرة الأسرة التركية تبحث في الرباط تعزيز التعاون مع وزراء 6 دول

هوية بريس – وكالات

أجرت وزيرة الأسرة التركية فاطمة بتول صايان قايا، اليوم الأربعاء بالعاصمة المغربية الرباط، لقاءات منفصلة مع الوزراء المكلفين بالأسرة والطفولة، في 6 دول هي المغرب، فلسطين، تونس، السودان، قطر، وأذريبجان.

وبحثت الوزيرة التركية، خلال اللقاءات، تعزيز التعاون في قضايا حماية الطفولة، والأسرة، والرعاية الاجتماعية.

جاء ذلك على هامش اجتماع المؤتمر الإسلامي الخامس للوزراء المكلفين بالطفولة، الذي افتتح، اليوم الأربعاء، ويختتم غداً الخميس.

والتقت صايان قايا، وزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية، كل من بسيمة الحقاوي، وزيرة اﻷسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية المغربية، إبراهيم الشاعر، وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني، ونزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة التونسية.

كما اجتمعت مع إبراهيم آدم، وزير الدولة للرعاية الاجتماعية السوداني، محمد بن عبد الواحد الحمادي، وزير التعليم والتعليم العالي القطري، وهجران حسينوفا، وزيرة الأسرة والمرأة وقضايا الطفولة في أذربيجان.

وقال وزير التنمية الاجتماعية الفسطيني، إبراهيم الشاعر، في حديث للأناضول، إن لقاءه بالوزيرة التركية “فرصة رائعة لتبادل الخبرات حول الوضع الاجتماعي في كل من فلسطين وتركيا”.

وأوضح أن الجانبين اتفقا على توقيع مذكرة تفاهم قريبا بين وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية، ووزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية.

بدورها وصفت بسيمة الحقاوي، وزيرة اﻷسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية المغربية، لقاءها بالوزيرة التركية بـ “المهم جدا”.

وأشارت الحقاوي للاناضول، إلى أن تجربة تركيا في المجال الاجتماعي، لا سيما دعم المرأة والطفولة، “مهمة ومغرية”.

وأضافت أن تجربة المغرب كذلك “فيها الكثير من الإنجازات”، لذلك “نريد رصد هذه المكتسبات والإنجازات، التي قامت بها الحكومتان، وأن نقتسمها ونستفيد منها كذلك”.

وتشارك الوزيرة التركية في المؤتمر الإسلامي الخامس للوزراء المكلفين بالطفولة، المنعقد على مدى يومين، بالرباط، ويشارك فيه وزراء ومسؤولون من الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M