وزيرة سابقة: المغرب يعيش تحولا قيميا أصبح جاثما على الأسر والآباء والمؤسسات التربوية..

15 مارس 2022 16:01
الحقاوي تجيب على العديد من التساؤلات والاستفسارات في بلاغ جديد عن حادث وفاة الكفيف

هوية بريس- متابعة

أكدت بسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية سابقا، في مداخلة لها بندوة من تنظيم “منتدى الزهراء للمرأة المغربية”، أن “الواقع المغربي يشهد تحولات كبيرة عامة ومرتبطة بما تعرفه المجتمعات من تطور ومن تحولات قيمية”.

وأوضحت في ذات الندوة التي نظمت تحت عنوان “قضايا النساء في مجتمع متحول أية أولويات”، أول أمس الأحد، أن “هذا التحول القيمي، هو تحول أصبح جاثما على الأسر وعلى الآباء وعلى المؤسسات التربوية”، إذ أن “هذه المؤسسات تجد نفسها عاجزة أمام هذه التحولات القيمية”. تقول الوزيرة السابقة.

وزادت الحقاوي أن “هذه التحولات التي يشهدها المجتمع المغربي تمكنت من تغيير المرجعية القيمية لديه”، مدة على أن “ما يسرع هذه التحولات القيمية، التحولات الرقمية التي أصبحت تتطور بسرعة كبيرة والتي لها دور كبير في انتقال المعلومة بشكل سريع”.

وتابعت أن “هذه التحولات ليست سطحية بل هي مقصودة وموجهة ومقصودة، لأننا كشعوب كلنا نمضي نحو نموذج موحد كنموذج الدولة والعلاقات المجتمعية، وهذا التنميط مقصود من أجل أن تتحول كل هذه الشعوب الى شكل والى نمط واحد”.

وقالت أن “للعولمة الساحقة دورا كبيرا في خلق هذا النموذج الذي تقولب فيه جميع الشعوب”، كما أن “للنموذج الاقتصادي الليبرالي المعمم، الذي تمكن من الاقتصاد عالميا وأصبح النموذج الأوحد تقريبا، دورا في ذلك” وفق رأي القيادية البارزة في حزب العدالة والتنمية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M