فضيحة.. وزير الأوقاف الجزائري يدعو لتقليل رمضان إلى 13 يوما!!

18 يونيو 2016 19:32
وزير الأوقاف الجزائري يدعو لتقليل رمضان إلى 13 يوما!!

هوية بريس – متابعة

انتقد رجال الدين الجزائريين دعوة وزير الأحباس “الأوقاف” سعيد السعدي، والرئيس الأسبق لحزب “التجمع من أجل الثقافة الديموقراطية بخوص صيام شهر رمضان 13 يوماً، واصفين كلامه بالهراء وعليه الأبتعاد عن المجال الديني.

وأكد الشيخ شمسو، أحد شيوخ قناة النهار الجزائرية، أن منطق سعيد السعدي لا أساس له، وهو مجرد هراء، ودعاه إلى الابتعاد عن الخوض في المجال الديني، وأن عليه الاكتفاء بالسياسة بدلا من أن يقحم نفسه في ميدان لا يتقنه”.

مضيفاً إلى إن “فكرة الزعيم الحزبي بتقليص شهر رمضان إلى 13 يوما في فصل الصيف، لا رأس لها ولا رجل” .

كما أثارت الدعوة جدلاً واسعا في الاوساط الإجتماعية، حيث وصف نشطاء هذا المقترح بالدعوة الغريبة التي لا تتفق مع الفريضة الإسلامية التي شرعها الله؛ لأن شهر الصيام 29 أو 30 يوما، ولا يمكن اختزاله إلى 13 يوما.

كان السعدي، وهو الرئيس الأسبق لحزب “التجمع من أجل الثقافة الديموقراطية”، قد دعا، في بيان نشره القيادي السياسي على صفحته الرسمية في فيسبوك، الى تقليص أيام الصيام في شهر رمضان إلى 13 يوما عوض 30 يوما!!

وبرر طرحه هذا، بكون 30 يوما من الصيام في فصل الصيف توافق ما مجموعه 420 ساعة من الصيام، وهم ما يساوي 52 يوما من الصيام في فصل الخريف.

ودافع عن فكرته التي سماها بـ”الصوم الذكي”، بالاعتماد على ساعات الصيام، ما يفيد وفق حساباته، الاكتفاء بصيام 13 يوما في شهر رمضان خلال الصيف، وفقا للمفكرة.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M