وزير الخارجية التركي: ثمة دول إسلامية تمارس ضغوطا على الفلسطينيين

04 مارس 2019 16:37
جمعيات مغربية تدعو للاستمرار في دعم القضية الفلسطينية

هوية بريس – وكالات

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، وجود بعض الدول الإسلامية التي تمارس الضغوط على الفلسطينيين من أجل ألا يرفعوا صوتهم عاليا في مسألة القدس.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها تشاووش أوغلو أثناء زيارته لمكتب مصطفى صايين مرشح بلدية يايلا داغي بولاية هطاي، عن حزب العدالة والتنمية التركي.

وقال تشاووش أوغلو: ” بدأنا نشاهد ترنح بعض الدول الإسلامية التي تخشى من إمريكا وإسرائيل. حتى أنّ هذه الدول الإسلامية تمارس الضغط على الفلسطينيين وتطلب منهم ألا يرفعوا صوتهم، أنا أتكلم عن دول إسلامية، هل هؤلاء سينصرون القدس؟.

وأضاف “في العامين الماضيين رأينا جبن هذه الدول في القرارات التي تم اتخاذها ضد إمريكا وإسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة والقمم الإسلامية”.

وحول سوريا سلّط تشاووش أوغلو الضوء على الجهود التي تبذلها بلاده من أجل إطفاء لهيب النار المندلعة في سوريا، قائلاً: “بذلنا الكثير من الجهود من أجل إطفاء نار الحرب المندلعة في سوريا، ابتداء من مكافحة التنظيمات الإرهابية، وتطهير الأراضي شرقي الفرات من التنظيمات الإرهابية وصولا إلى اتباع السبل السياسية”.

ولفت وزير الخارجية التركي أنّ لبلاده 242 ممثلية في كافة أنحاء العالم، قائلاً: “أصبح العلم التركي يرفرف في كل مكان، أصبحنا في المرتبة الخامسة في العالم من ناحية التمثيل الخارجي.

أصبحنا في المركز الأول عالميا في حجم المساعدات الإنسانية المقدمة، كنا قبل عامين في المرتبة الأولى من حيث الناتج القومي وفي المرتبة الثانية من حيث الحجم”.

كما زار وزير الخارجية التركي مخيما للسوريين في ولاية هطاي، واستقبله القائمون على المخيم وممثلين عن تركمان سوريا.

كما اطلع على أوضاع المدارس داخل المخيم، وحل ضيفا على أسرة تركمانية داخل المخيم، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M