وزير الخارجية التركي يطالب واشنطن بتسليمها أعضاء في منظمة “غولن”

21 نوفمبر 2018 11:42
وزير الخارجية التركي يحذر من النتائج "الكارثية" للعنصرية في أوروبا

هوية بريس-متابعة

أعلن وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أنه قدم لنظيره الأمريكي مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي جون بولتون، لائحة تضم أسماء 84 من أعضاء منظمة “غولن الإرهابية” تطالب تركيا بتسليمهم لها.

وقال تشاووش أوغلو، في تصريحات لوسائل إعلام تركية، الثلاثاء 20 نونبر بواشنطن، تطرق خلالها إلى لقائه مع المسؤولين الأمريكيين، إن “الولايات المتحدة على دراية بتطلعات تركيا وما تنتظره في هذا الأمر، وكان الرئيس أردوغان قد أبلغ ترامب خلال اتصال هاتفي بينهما بقائمة المطلوبين من أنقرة، وقد قدمنا هذه القائمة لبومبيو، وبولتون”.

وأوضح الوزير أنهم سيقومون بإضافة أسماء جديدة إلى هذه القائمة عند صدور قرارات من المحاكم التركية، وأدلة جديدة بخصوص عدد من الأشخاص.

وأعرب تشاووش أوغلو عن ترحيب بلاده بالتحقيقات التي يجريها مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (إف بي أي) بشأن المنظمة الإرهابية، مضيفا “ونحن نقدم كافة أشكال التعاون في هذا الصدد، ومستمرون في ذلك”.

وتابع “كما تناولنا مخاوف تركيا بخصوص الدعم الأمريكي لتنظيم “ب ي د/بي كا كا” الإرهابي بسوريا، ومقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، والملف السوري”، واصفا اللقاءات التي أجراها بـ”البناءة”.

وبشأن ملف منبج السورية، أوضح تشاووش أوغلو، أنه تناول مع وزير الخارجية الأمريكي، مخاوف أنقرة حيال دعم واشنطن لتنظيم “ب ي د/بي كا كا” الإرهابي بسوريا، وما ينبغي على الولايات المتحدة فعله حيال تلك المخاوف، إلى جانب خارطة الطريق بخصوص منبج. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M