وزير الداخلية الأسترالي يعلن إصابته بفيروس كورونا

13 مارس 2020 12:11

هوية بريس – متابعات

أعلن وزير الداخلية الأسترالي بيتر داتون، الجمعة، إصابته بفيروس “كورونا” المستجد الذي أودى بحياة 3 أشخاص في البلاد حتى الآن.

وقال الوزير في بيان صادر عن مكتبه: “استيقظت هذا الصباح على حمى وألم في الحلق. على الفور تواصلت مع وزارة الصحة في كوينزلاند وبعد ذلك أجريت اختبار كوفيد 19”.

وتابع الوزير أن نتائح الاختبار أثبتت إصابته بالفيروس، لكنه أوضح: “أنا أشعر أنني بحالة جيدة، وسأعلن تطور حالتي في الوقت المناسب”.

أضاف داتون، العضو النافذ في الحكومة وأحد أهم واضعي قوانين الهجرة في أستراليا: “تقضي سياسات الصحة في كوينزلاند بأن يدخل أي شخص تأتي نتائج فحصه إيجابية المستشفى، وقد التزمت بالإرشادات”.

وكانت أستراليا أعلنت إصابة 184 شخصا بالفيروس، فيما توفي 3 أشخاص من جرائه حسب السلطات، وسط توقعات بزيادة عدد المرضى خلال الأسابيع المقبلة.

والجمعة حذرت أستراليا مواطنيها من أن خطر الفيروس يحتم عليهم إعادة النظر في خطط السفر إلى الخارج، في وقت تسرع الحكومة إجراءاتها لاحتواء تفشي الوباء.

وووفق سكاي نيوز عربي قال رئيس الوزراء سكوت موريسون: “ننصح جميع الأستراليين بإعادة النظر في الحاجة للسفر إلى الخارج في هذه الفترة، بغض النظر عن الوجهة والعمر والصحة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M