وزير الداخلية الإسباني ينفي وجود أزمة مع المغرب

31 ديسمبر 2020 21:09

هوية بريس – متابعات

نفى وزير الداخلية الإسباني “فيرناندو غرانديمار لاسكا”، في تصريح لوسائل الإعلام، وجود أي أزمة مع المغرب، مشدداً على أن علاقات التعاون والتنسيق مع المملكة ممتازة على جميع الأصعدة.

ولم يتوقف الإعلام الإسباني مؤخرا عن متابعة مستجدات الصفقات العسكرية الضخمة للمغرب، والتي قلبت موازين القوى، حيث صارت تشكل خطراً حقيقيا على الجارة الشمالية.

فالرباط، حسب “المساء”، باتت تتوفر على رادارات فضائية وجوية وبرية متطورة للغاية، تمكنها من مراقبة أجزاء شاسعة من التراب الإسباني ولديها بعض أقوى الدبابات في العالم.

وأردفت اليومية أن المغرب بات قادرا على إصابة أهداف في العمق الإسباني عند أي تهديد محتمل، والدفاع الجوي المغربي شهد طفرة نوعية غير مسبوقة، ستمنح الرباط مفاتيح صناعة أسلحة بتكنولوجيا أمريكية متطورة، على غرار تصنيع الطائرات بدون طيار، وصواريخ الإمرام، وغيرهما.

هذا وشهد موضوع الثغور المغربية المحتلة من طرف إسبانيا، تطورات غير المسبوقة، ليست وحدها التي تثير مخاوفها، فثمة مزيد من الملفات العالقة، أهمها ملف ترسيم الحدود البحرية، وما يرتبط به من قضية استغلال المغرب لثرواته البحرية، في الشق الأول من هذا الملف المعقد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M