وزير الداخلية يسمح بنقل الموتى بين المدن والأقاليم ابتداء من هذا التاريخ

15 يونيو 2020 18:14
شرطي يوقف جنازة ليقيد مخالفة لسيارة نقل الأموات بداعي عدم احترام علامة "قف" (صور)

هوية بريس – متابعات

أعلن عبد الوافي لفتيت، اليوم الإثنين 15 يونيو، خلال الجلسة الأسبوعية الشفهية بمجلس النواب، أنه “ابتداء من اليوم يمكن لجميع جثث الموتى العاديين نقلها من مدينة إلى مدينة أو من إقليم إلى إقليم”، مستثنيا من ذلك جثث من توفوا بسبب فيروس كورونا.

وأضاف لفتيت أنه “لم يتم إقصاء الجماعات الترابية ولا يمكن أن يكون، والعمل يتم بشكل تشاوري دائم بين السلطات المحلية والمجالس المنتخبة”.

وكشف “حينما نسأل رؤساء الجماعات الذين لا تتم استشارتهم، كلهم يقولون (راه خدامين، وهاذ الرؤساء لي مخادمينش فين كاينين)، ليس هناك جماعة لم تعمل مع السلطات، فيما يخص هذه الجائحة لأن جميعها دارت يد في يد”.

وأبرز أن “العمل يتم بتواصل دائم بين الجماعات الترابية والسلطات المحلية، وهناك تكامل دائم، ولا يمكن لكل رؤساء الجماعات أن يكونوا في اللجان الإقليمية مثلا تارودانت فيها 80 جماعة، كيف ستدبر الأمر؟”.

وأشار أن “الداخلية لم تترك الأحزاب السياسية توزع المساعدات في الحالة، وقمنا نحن بذلك، طبعا بعض التدخلات تتم بتنسيق مع الجماعات المحلية، وليس في علمي توزيع اللوحات الإلكترونية، وهذا الأمر سنتخذ فيه الإجراء اللازم، وتعاملنا مع جميع الجماعات بنفس الأسلوب وعلى قدم المساواة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M