وزير الشؤون الدينية التركي: الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا لم يبلغ هدفه

18 أبريل 2019 00:00
رئيس الشؤون الدينية التركية: القدس عاصمة فلسطين الأبدية

هوية بريس – وكالات

قال رئيس الشؤون الدينية التركي علي أرباش، الأربعاء، إن الهجوم الإرهابي الذي استهدف المسجدين في مدينة كرايست تشيرتش النيوزيلندية، لم يصل إلى هدفه.

جاء ذلك في تصريح أدلى به للأناضول، عقب زيارة أجراها لمركز “كيزبوروغ” التركي للثقافة الإسلامية، ومسجد “الشمس المشرقة” الذي يديره قبارصة أتراك، ومشاركته في اجتماع عقده المجلس الإسلامي في فيكتوريا بمدينة ملبورن عاصمة ولاية فيكتوريا الأسترالية، آخر محطات الزيارة التي أجراها أرباش إلى أستراليا ونيوزيلندا.

وأعرب أرباش عن أمله ألا تتكرر مثل هذه المذبحة مرة أخرى، مشددا على ضرورة التقارب بين المسلمين وأتباع الديانات الأخرى، وعلى قيم التعاضد والتسامح بين الشعوب.

وذكّر بالزيارة التي أجرتها رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن، وأتباع الديانات المختلفة، إلى مساجد المسلمين، وتقديمهم الدعم للجاليات المسلمة في هذه المحنة.

واستهل أرباش الاثنين الماضي، زيارته إلى نيوزيلندا بلقاء رئيسة بلدية كرايست تشيرتش، ليان دالزيل، وزيارة مستشفى يعالج فيه عدد من المصابين، قبل زيارة المسجدين اللذين شهدا المجزرة.

وخلال الزيارة، التقى رئيس الشؤون الدينية التركي، مصابين وأسر ضحايا المجزرة، معربا لهم عن مواساته لهم وتمنياته بالشفاء للجرحى، قبل أن يتوجه إلى ملبورن الأسترالية حيث عقد لقاءات مع ممثلي الجمعيات التركية الإسلامية في المدينة.

ومنتصف مارس الماضي، استهدف هجوم دموي مسجدين في مدينة “كرايست تشيرتش” النيوزيلندية، ما أسفر عن مقتل 50 مصليا، وإصابة مثلهم.

وصوّر منفذ الهجوم الإرهابي، برينتون تارنت، جريمته عبر كاميرا ثبتها على قبعة كان يرتديها، وتمكن من بث 17 دقيقة منها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يتم حذفها لاحقا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M