وزير الصحة خالد آيت الطالب يتفقد منشآت طبية في طور الإنجاز بأرفود والريصاني

27 نوفمبر 2019 23:12
وزير الصحة: المركز الاستشفائي الجامعي بأكادير سيعزز العرض الصحي للجهة

هوية بريس – و م ع

قام وزير الصحة، خالد آيت الطالب، اليوم الأربعاء، بتفقد عدد من المنشآت الطبية بأرفود والريصاني (إقليم الرشيدية).

واطلع الوزير، الذي كان مرفوقا بوالي جهة درعة-تافيلالت، وعامل إقليم الرشيدية، السيد يحضيه بوشعاب، والمسؤولين الجهويين والإقليميين لقطاع الصحة، وممثلي المصالح الخارجية، وعدد من الشخصيات، على مشروع بناء مستشفى أرفود.
وستبلغ الطاقة الاستيعابية لهذا المستشفى، الذي سيشيد على مساحة أربعة هكتارات، 68 سريرا.

ومن المنتظر أن تنتهي أشغال بناء مستشفى أرفود، الذي سيضم العديد من المصالح والوحدات الطبية العامة والمتخصصة، في سنة 2020.
ويشمل المستشفى الجديد لأرفود العديد من المصالح، ضمنها مصلحة المستعجلات، ومصلحة الطب العام، ومصلحة طب النساء والتوليد، والجراحة العامة، وطب الأطفال، وقسم الأشعة، وقسم التحاليل الطبية.
كما قام خالد آيت الطالب بزيارة لمشروع بناء مستشفى الريصاني الذي سيقام على مساحة أربعة هكتارات، على أن تنتهي أشغاله في سنة 2021.
وتم حث المصالح المعنية على تكثيف الجهود لإخراج المشروعين إلى حيز الوجود في الآجال المحددة، خاصة أن بناء هذين المستشفيين يهدف إلى تقريب العلاجات والخدمات الاستشفائية من ساكنة أرفود والريصاني والمناطق المجاورة.
وقام خالد آيت الطالب أيضا بزيارة مركز تصفية الدم الأميرة للا مريم بالريصاني الذي يقدم خدمات القرب للمرضى الذين يعانون من القصور الكلوي.
وأكد المدير الجهوي للصحة بجهة درعة-تافيلالت، خالد السالمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن زيارة وزير الصحة للمنطقة تأتي في إطار الجولة التي يقوم بها لمختلف المرافق الصحية بالجهة.
وأشار إلى أن ذلك يندرج في إطار الاطلاع عن كثب على مختلف البنيات الطبية بالجهة، بهدف الإسراع في إخراج مجموعة من المشاريع وبرمجة أخرى في المستقبل.
وأبرز أن هذه المشاريع تأتي في سياق الجهود المبذولة لتوسيع العرض الصحي بإقليم الرشيدية وتسهيل ولوج المرضى إلى الخدمات الصحية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M