وزير الصحة يتوج الخبير المغربي سمير مشهور

18 نوفمبر 2022 16:30

هوية بريس- متابعة

توج الدكتور سمير مشهور، الخبير الدولي في مجال البيولوجيا الصناعية في الفيزياء النووية ونائب رئيس عملاق الأدوية العالمية “سامسونغ بيولوجيكس” بجائزة من طرف وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، على هامش المؤتمر الإفريقي الأول للحد من المخاطر الصحية المنعقد بمدينة مراكش والذي يستمر 3 أيام، تكريما لمجهوداته باعتباره ضمن أبرز الكفاءات المغربية في العالم التي ساهمت بشكل فعال في مجال الصحة لاسيما خلال فترة الأزمة الصحية لكوفيد 19، حيث كان للخبير الدولي دكتور سمير مشهور دور كبير في حصول المملكة المغربية على لقاح “كورونا” قبل العديد من الدول الأوروبية.

والجدير بالذكر أن سمير مشهور تقلد قبل انضمامه لشركة “سامسونغ بيولوجيكس”، العديد من المناصب الإدارية بعدد من الشركات، منها GSK Pfizer وJohnson&Johnson، وBoehringer Ingelheim، وBecton Dickinson.

وإلى جانب أنشطته الصناعية، يعد سمير مشهور مؤسسا لمنظمة “بلا حدود”، التي تعد واحدة من أكبر المنظمات غير الربحية في العالم، التي تربط الدوائر الصناعية بالجمعيات غير الهادفة للربح من أجل “المساعدة في القضاء على الفقر”، و”تحسين الوصول إلى الصحة والتعليم لأفقر الناس حول العالم”.

ويذكر أيضا أن سمير مشهور، يحمل درجة الماجستير في الفيزياء النووية من جامعة كونكورديا، وهو خريج جامعة هارفارد ومدرسة هارفارد كينيدي الحكومية. تم اختياره أيضا في نهاية عام 2018، كأحد أفضل 50 قائدا في مجال الصحة في العالم من قبل منظمة Smart Health care لمساهمته في مجالات الصحة.

(المصدر: قناة أواصر TV)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M