وزير الصناعة يزف “بشرى سارة” حول قطاع الطيران في المغرب

27 أكتوبر 2021 21:59

هوية بريس – متابعات

كشف رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، أن المغرب يتوقع التوصل بطلبيات مهمة في قطاع صناعة الطيران، مشيرا إلى أنه جرى توقيع عدة اتفاقيات لتمهيد توطين استثمارات في هذا القطاع بالمغرب حيث سيتم الإعلان عن تفاصيلها قريبا.



وشدد في تدخل خلال جلسة عمل، الجمعة بالبيضاء، مع تجمع الصناعات المغربية للطيران والفضاء، والتي خصصت لخارطة طريق تنمية قطاع الطيران بالمغرب، على الإمكانيات الكبرى للمغرب من حيث الكفاءات والمؤهلات وهو ما يعد بآفاق تنموية مشرقة بالنسبة للقطاع، مشيرا بهذا الخصوص إلى أن الفاعلين يحتاجون، أكثر من أي وقت مضى، لتعزيز قدرتهم التنافسية لتعزيز جاذبية المغرب.

وأكد أن العديد من الفرص متاحة أمام القطاع، ولا سيما من خلال الاستثمارات الجديدة ذات القيمة المضافة العالية، مما يسمح له بتعزيز المنظومة الصناعية لأنظمة الدفع .

وأشار إلى أن المغرب يعتزم في هذا السياق تعزيز الاندماج العميق للمنظومات الصناعية الحالية والتطوير الكامل للمنظومة الصناعية الموصولة فعليا بالمقاولة التاريخية الرائدة “سافران” والموصولة مؤخرا بالشركة المصنعة لمحركات رولز رويس.

وقال في هذا السياق ” إن التحول الرئيسي الأول المرتقب في القطاع يتعلق بمحرك الطائرات والتطورات البيئية. ونحن نتطلع اليوم إلى تعزيز مكانة المغرب كفاعل رئيسي في أنظمة الد فع النظيفة ، ولن ند خر وسعا لبلوغ هذا المرام”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M