وزير العدل الرواندي: إن المغرب يشكل نموذجا يحتذى في مجال القضاء

23 يناير 2019 14:16
دولة أفريقية تقرر فتح سفارتها في المغرب

هوية بريس-متابعة

قال وزير العدل الرواندي جونستون بوسينجيه، الثلاثاء 22 يناير في نيانزا (جنوب رواندا)، إن المغرب يشكل نموذجا يحتذى في مجال القضاء.
وأشاد بوسينجيه، خلال لقاء صحفي مشترك مع وزير العدل محمد أوجار، عقب التوقيع على مذكرة تفاهم بين المغرب ورواندا حول التعاون القضائي، بـ “التقدم الكبير والإصلاحات المعتمدة في مجال العدالة بالمغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس”.
وقال بوسينجيه “إن التقدم المحرز في المملكة المغربية في ما يتعلق برقمنة المحاكم واستقلال القضاء مثير للإعجاب”، مؤكدا أن بلاده تتقاسم نفس الإرادة المغربية الرامية إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال نشر التقنيات التكنولوجية الجديدة.
وأكد عزم رواندا على العمل لتعزيز التعاون مع المغرب في هذا المجال، مشيرا إلى أن زيارة السيد أوجار لكيغالي مكنت من إعطاء دفعة جديدة للتعاون الثنائي.
وأضاف أن زيارة أوجار على رأس وفد هام من وزارة العدل، شكلت فرصة لإستعراض الإصلاحات الجارية في البلدين، وتحديد السبل التي من شأنها تعزيز تبادل الخبرات والممارسات الجيدة، خاصة في مجال الإدارة القضائية.
من جانبه، أشاد أوجار بعلاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين، مجددا التأكيد على عزم المملكة المغربية على مواصلة تعزيز التعاون الثنائي.
ونوه بالتقدم الهام الذي أحرزته رواندا، بقيادة الرئيس بول كاغامي، الذي “مكن البلاد بأن تصبح واحدة من أكثر البلدان ديناميكية في القارة”.
ووقع أوجار وبوسينجيه، أمس، مذكرة تفاهم في مجال الإدارة القضائية، تعكس الطموحات والمصالح المشتركة للتعاون بين المغرب ورواندا.
وحسب بيان مشترك أصدره الطرفان، فإن زيارة أوجار تندرج في إطار الدينامية التي تعرفها العلاقات المغربية – الرواندية، وذلك بفضل الزيارة الرسمية التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى جمهورية رواندا في أكتوبر 2016.
كما تترجم الإرادة القوية لقائدي البلدين لتعزيز الروابط بين المملكة المغربية وجمهورية رواندا، من أجل الارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية. و.م.ع

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هههه كيقارنو ربما مع القضاء في إفريقيا قارة الانقلابات
    و لكن سالا معايا بالضحك الوزير الرواندي

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M