وزير العدل يؤكد أن المغرب يقترب من الإلغاء التام لعقوبة الإعدام

29 نوفمبر 2017 16:40
"أوجار يشعل نار الحرب بين "الأحرار" و"البيجيدي

هوية بريس – متابعة

أكد وزير العدل المغربي محمد أوجار أن المملكة اتخذت قرارا يقضي بالإلغاء التام لعقوبة الإعدام وذلك وفق مخطط تدريجي قد يتطلب سنوات معدودة فقط.

وأضاف الوزير خلال الكلمة التي ألقاها في  المؤتمر الدولي الثاني لوزراء العدل أن الأرقام الحالية تؤكد هذه الاستراتيجية، إذ أنه لا يفوق حاليا عدد المحكوم عليهم بالإعدام في المغرب 95 شخصا.

واعتبر الوزير أن الدينامية التي يشهدها المغرب للمضي بشكل تدريجي نحو إلغاء عقوبة الإعدام تحققت من خلال مشروع القانون الجنائي الجاري حاليا مناقشته في البرلمان والذي يقضي بخفض الجرائم التي يعاقب عليها بالإعدام من 31 جريمة إلى بعض الجرائم فقط، والمتمثلة اساسا في جريمة الإبادة الجماعية و جرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب، “لينحصر بذلك الحكم بالإعدام في الجرائم الشديدة الخطورة”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. وزارة الظلم وليس وزارة العدل، أي عدل هذا الذي يحكم على القاتل العمد بعشرين سنة سجنا؟
    أي عدل هذا الذي يحكم بغير ما أنزل الله بل ويعاقب كل من طالب بتحكيم الشريعة أو قال بكفر من فضل حكم البشر عليها؟ أليس اليوم يعتبر إرهابيا من يطالب بتحكيم الشريعة؟
    اللهم هيئ لهذه الأمة أمر رشد، اللهم هيئ لهذه الأمة إماما عادلا يقيم شرع الله على القريب والبعيد، وأهلك الطغاة المجرمين وكل الحكام الذين ينابذون شرع الله.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M