وزير سابق يستنكر على الجزائر استدعاء سفيرها لدى إسبانيا دون غيرها..

23 مارس 2022 11:17

هوية بريس- متابعة

قال الوزير السابق  محمد يتيم: “عين العقل، لماذا استدعاء حكام الجزائر للسفير في إسبانيا وليس ألمانيا و الولايات المتحدة .. والدول التي تدعم مقترح الحكم الذاتي”.

وتابع على حسابه ب”فيسبوك”: “وزير الخارجية الإسباني السيد خوسي ايمانويل ألباريس صرح بأن الموقف الاسباني الأخير الذي يقضي بدعم مقترح الحكم الذاتي يأتي تعبيرا عن رغبة اسبانيا في حل هذا المشكل الذي عمر طويلا مؤكدا أن إسبانيا قد اقتفت خطوات بعض القوى الكبرى التي دعمت المقاربة مثل فرنسا وألمانيا مردفا أنه لا يجد من يعتبر بأن هذا الموقف يتعارض مع الشرعية الدولية وان الموقف الإسباني متوافق تماما مع ميثاق الأمم المتحدة وقرارت مجلس الأمن بما في ذلك كما أكد على أهمية العلاقات المغربية الإسبانية في تدبير موجات الهجرة والامن ومقاومة الإرهاب”.

وأضاف عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية: “تصريح الوزير الإسباني يطرح أكثر من سؤال حول مصداقية حكام الجزائر ومواقفهم الاخيرة بما فيها دعوة سفيرهم في مدريد للتشاور ولماذا هذا التعامل مع اسبانيا وليس ألمانيا ودولا أخرى لها نفس الموقف بما في ذلك الدول الاعضاء في مجلس الامن التي تعيد التأكيد على مقترح الحكم الذاتي كحل واقعي ومصداقية”.

وختم تدوينة بالقول: “رب ضارة نافعة .. قضية استشفاء زعيم الانفصاليين بن بطوش في اسبانيا بدعم من حكام الجزائر”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M