وفاة الدكتور محمد اليوسفي رحمه الله..

13 أغسطس 2022 19:01

هوية بريس – متابعة

توفي الدكتور محمد اليوسفي أستاذ اللغة العربية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة القاضي عياض، وعضو المجلس العلمي المحلي بمدينة مراكش.

وقد نعاه عدد من معارفه ومحبيه في مواقع التواصل الاجتماعي، مترحمين عليه، وذاكرين مناقب وخصال الراحل -رحمه الله-.

الشيخ د.عبد الرزاق مرزوك، كتب “رحم الله أستاذنا الدكتور محمدا اليوسفي وغفر له، وتولاه بما يرضيه لديه سلاما وأمانا، ولقاه نضرة وسرورا، وأحياه حياة طيبة في نعيمه المقيم”.

الشيخ الحسين وعزيز، كتب: “فقدنا وفقدت الديار المراكشية والمغربية؛ والأمة الإسلامية؛ رجل علم وأخلاق وأدب؛ رجل تخرج على يده في كلية اللغة العربية أجيال من الدكاترة والأساتذة والباحثين والطلبة؛ كما تشرفت بالدراسة عليه في أحد فصول “ماستر السيرة النبوية في الغرب الإسلامي أعلام ومناهج البحث”، فكان ينادي علينا لتقديم عروضنا بكلمته التوددية: “تفضل يا حبيب الله” إنه الدكتور الفاضل سيدي محمد اليوسفي عضو المجلس العلمي المحلي بمراكش؛ رحمه الله و غفر له وأسكنه أعالي فرادس الجنان ورزق أهله الصبر والسلوان؛ إن العين لتدمع؛ وإن القلب ليحزن ولا نقول الا ما يرضي الرب؛ وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

لحسن.أ كتب هو الآخر “تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة أستاذنا الدكتور محمد اليوسفي، ولا يسعنا في ظل هذا المصاب الجلل إلا القول: إنا لله وإنا إليه راجعون، كما نتضرع إلى المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويمطر على قبره شآبيب الرحمة والمغفرة والرضوان، ونرجوه جل في علاه أن يرزق أهله وذويه وطلبته الصبر والسلوان”.

رشيد.ل كتب: “ببالغ الحزن والأسى، تلقينا خبر وفاة أستاذنا الدكتور محمد اليوسفي، الأستاذ والمربي العطوف، فاللهم ارحمه برحمتك الواسعة وارفع درجته في الجنة، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M