وفاة محدث الهند الشيخ محمد يونس الجونفوري -رحمه الله-.. بعد 50 عاما وهو يدرس صحيح البخاري

11 يوليو 2017 14:49
وفاة محدث الهند الشيخ محمد يونس الجونفوري -رحمه الله-.. بعد 50 عاما وهو يدرس صحيح البخاري

هوية بريس – متابعة

‏توفي اليوم الثلاثاء محدث الهند الشيخ محمد بن يونس الجونفوري -رحمه الله-، وهو من أجل من خلف المحدث محمد زكريا الكاندهلوي صاحب كتاب “أوجز المسالك شرح موطأ الإمام مالك”، وأخص تلامذته، وكان -رحمه الله- قرأ عليه البخاري وبعض كتب السنة والمسلسلات وله عناية كبيرة بالصحيحين، وخاصة البخاري.
فالشيخ العلامة محمد يونس الجونفوري من أعلم أهل الأرض في هذا العصر بصحيح البخاري -رحمه الله وطيب ثراه-، فقد درسه قريبا من 50 عاما.. نصف قرن من الزمان وهو يملأ مجالسه بحدثنا وأخبرنا، ويعطرها بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

وله عليه شروح وحواشي وإفادات وكذا على فتح الباري. وله ثبت بأسانيده عن شيوخه. وخاصة شيخه محمد زكريا الكاندهلوي ومن مؤلفاته أيضا: اليواقيت الغالية في تحقيق وتخريج الأحاديث العالية. من إفادات الشيخ محمد يونس الجونفوري جمع وترتيب الشيخ محمد أيوب السورتي (بريطانيا 1431هـ).

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

وَمِمَّا قرئء عليه في الحرمين الصحيحين (البخاري ومسلم)، والشمائل للترمذي.

وله تلاميذ كثر في مشارق الارض ومغاربها. وكان محبا للسنة معظما لها. محبا لآل بيت رسول الله (الأشراف) فإذا رأى أحدا منهم يعظمه ويجله.

رحمه الله وغفر له وجمعنا به وبحبيبنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم.ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

لا يتوفر نص بديل تلقائي.لا يتوفر نص بديل تلقائي.ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏

 

آخر اﻷخبار
3 تعليقات

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M