وفاة محدّث دمشق محمد عجاج الخطيب..

11 أكتوبر 2021 10:03

هوية بريس- محمد زاوي

توفي، يوم أمس الأحد، المحدث الشيخ الدكتور حمد عجاج الخطيب.

وكتب ابنه، على الصفحة الرسمية للشيخ، أنه “بقلوب مؤمنة بقضاء الله ‏سبحانه وتعالى وقدره ‏أنعي وفاة والدي الشيخ الأستاذ الدكتور محمد عجاج الخطيب رحمه الله وأسكنه الفردوس الأعلى مع الأنبياء والصديقين والشهداء، ‏وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يرحمه رحمة واسعة وأن يجزيه خير الجزاء على ما قدمه للبشرية من بذل و عطاء ‏وعلى خدمته لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم و كتاب الله سبحانه وتعالى”.
ونعاه تلميذه الدكتور الشيخ حمزة الكتاني بقوله: “بلغني بكل أسف وأسى نبأ وفاة مجيزنا العلامة المحدث الكبير، الشيخ محمد عجاج الخطيب الحسني الدمشقي، رحمه الله تعالى وأسكنه فسيح جناته”.

وأضاف د. الكتاني، في تدوينة على حسابه ب”فيسبوك”، أن “الفقيد من كبار علماء الحديث في عصرنا، عرف بأبحاثه ومؤلفاته في الدفاع عن السنة النبوية، بأسلوب علمي رزين، ودقة في البحث وقوة في الحجة، بحيث كانت بعض مؤلفاته تعتمد كمقررات جامعية..ومن مؤلفاته: “أبو هريرة راوية الإسلام”، و”السنة النبوية قبل التدوين”..وغير ذلك، علاوة على تحقيقاته القيمة لعدة كتب حديثية مهمة…ويعتبر العلامة عجاج الخطيب من خاصة تلامذة جدنا الإمام محمد المنتصر بالله الكتاني، الذين أخذوا عنه بدمشق، واحتفظوا بعلاقة متميزة معه رحمهما الله تعالى”.

وختم تدوينته بالقول: “تعازي لذوي الفقيد، وتلامذته ومحبيه، ولسائر أهل العلم في العالم الإسلامي، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

ونعته رابطة العلماء السوريين بتعزية خاصة، جاء فيها: “تتقدم رابطة العلماء السوريين بأحر التعازي والمواساة للعلماء وطلاب العلم في عموم العالم الإسلامي بوفاة الشيخ العلامة المحدث محمد عجاج الخطيب، الذي توفي يوم الأحد 3 من شهر ربيع الأنوار 1443هـ الموافق 10 تشرين الأول 2021م. رحمه الله تعالى وأجزل له المثوبة ورفع درجاته، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.

رحمه الله المحدّث الشيخ محمد عجاج الخطيب، وأسكنه فسيح جناته، وألحقنا به مسلمين، وعوضنا فيه بمن يسد ثغره في علم الحديث.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M