وفاة مسن قرب مركز التلقيح في ظروف غامضة.. وزارة الصحة توضح

15 فبراير 2021 21:19

هوية بريس – متابعات

من خلال بيان لها، كشفت وزارة الصحة عبر مديريتها بجهة بني ملال خنيفرة، عن ظروف وفاة شخص مسِنّ أثناء توجهه إلى إلى إحدى المراكز الصحية المخصصة لعملية التلقيح ضد فيروس كورونا بمدينة خريبكة، صباح اليوم الإثنين، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق برجل مسن في عقده الثامن.

وأوضحت الوزارة للرأي العام، أنه قبل ولوج الراحل إلى المركز الصحي، سقط مغمى عليه خارج أسوار المؤسسة الصحية، ليتم نقله بوجه السرعة على متن سيارة الإسعاف إلى المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة لتلقي العلاجات الضرورية، بعد أن قدمت له الإسعافات الأولية من طرف طبيب المركز الصحي.

وأضاف البلاغ أنه بعد وصول الشخص المسن إلى المستشفى الإقليمي، تمت معاينته من طرف الطاقم الطبي بمصلحة المستعجلات الذي قرر نقله على الفور إلى مصلحة الإنعاش بسبب تدهور حالته الصحية.

وقد تطلب الأمر، وفق الوزارة دوما، القيام بمجموعة من التدخلات الطبية لانعاش القلب من حقن وأوكسجين وتدليك قلبي، وهي التدخلات الضرورية في مثل هذه الحالات، إلا أن المنية قد وافته بالرغم من كل هذه المجهودات.

وشدد البلاغ على أن وفاة المعني بالأمر “لم تكن لها أية علاقة لا من قريب من بعيد بعملية التلقيح، خاصة بعد أن أثبتت التحريات أن الرجل يعاني من أعراض مزمنة لمرض القلب والشرايين”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M