وفاة 19 معتمرا وإصابة 22 أخرين في حادث سير بين مكة والمدينة

19 مارس 2016 11:32

هوية بريس –  متابعة

لقي 19 معتمراً مصريا حتفهم وأصيب 22 آخرون، صباح اليوم ، من جنسيات عربية مختلفة، في حادث انقلاب حافلة يقودها آسيوي على طريق الهجرة السريع (المدينة المنورة – مكة المكرمة).wafat-makamadina1

وقال المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة المدينة المنورة خالد السهلي، أن “العمليات الإسعافية تلقت بلاغاً يفيد بوقوع حادث حافلة وعلى الفور تم توجيه 14 فرقة إسعافيه أرضية وفريق التدخل السريع والإسعاف الجوي وأربعة فرق إسعافيه تابعة للشؤون الصحية، وعند الوصول للموقع وبعد اجراءات الفرز الإسعافي اتضح وجود 19 وفاة و22 حالة معظمها متوسطة وبليغة”.

وأشار إلى أنه “تم إتمام العملية الإسعافية في الموقع ومن ثم نقل جميع الحالات للمستشفيات، كذلك نقل حالات الوفاة عن طريق النقل غير الإسعافي”.

وأكد مدير مرور المنطقة اليوم أن التحقيقات الأولية تشير إلى نوم السائق أثناء القيادة، وبدورها أعلنت إدارة الطوارئ والأزمات في صحة المدينة حالة الاستنفار.

بدوره صرح السفير هشام النقيب، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، بأن القنصلية العامة في جدة، تتابع عن كثب، حادث الانقلاب الذي تعرضت له حافلة تقل 44 معتمرًا مصريًا في طريق مكة- المدينة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M