وفد أمريكي: المغرب سيظل على الدوام أحد أفضل أصدقاء أمريكا

10 سبتمبر 2018 15:40
أمريكا تؤكد على مؤهلات المغرب كمنصة للشركات الأمريكية العاملة في إفريقيا

هوية بريس-متابعة

قال راندي نيوجيبوور عضو وفد الأعضاء السابقين بالكونغرس الأمريكي، المنتمين للجمعية الأمريكية للأعضاء السابقين بالكونغرس، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة، إن المغرب يعتبر أحد أقدم أصدقاء الولايات المتحدة الأمريكية وسيظل على الدوام أحد أفضل أصدقائها.

وأبرز نيوجيبوور، في تصريح للصحافة على هامش لقاء للوفد الأمريكي مع كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي مونية بوستة اليوم الاثنين 10 شتنبر بالرباط، أن العلاقات المغربية-الأمريكية تترجم مدى متانة روابط الصداقة التي تجمع البلدين. وتابع أن أعضاء الوفد اطلعوا، خلال هذا اللقاء، على دينامية التنمية بالمملكة، والتطور المسجل على مستوى كافة القطاعات.

وقال”لقد اطلعنا على مجموعة من الأمور حول المغرب وكذا التحديات التي يواجهها”، مضيفا أن البلدين مدعوان إلى توطيد علاقات التعاون بينهما أكثر لمواجهة التحديات المشتركة.

وسجل أن هذا اللقاء شكل أيضا فرصة للنقاش حول الممارسات والخبرة الأمريكية في المجال التشريعي، والتي من شأنها أن تكون مفيدة للتجربة المغربية.

وتندرج زيارة العمل هذه، والتي تجري بين 9 و15 شتنبر الجاري، في إطار الجهود الرامية للنهوض بمصالح المملكة لدى المشرعين الأمريكيين. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M