وفيات وإصابة أزيد من 200 آخرين بـ”وباء خطير” في نيجيريا

14 أغسطس 2021 19:20
إعادة تفعيل وتعزيز المخطط الوطني لليقظة والتصدي لوباء إيبولا

هوية بريس – وكالات

أعلنت وزارة الصحة في نيجيريا وفاة ثمانية أشخاص بوباء الكوليرا، فضلا عن إصابة 268 آخرين في ولاية جيجاوة شمال البلاد.



وأفاد مسؤولون بالوزارة، في تصريحات نقلتها صحف محلية، بأن 145 مريضا بوباء الكوليرا يتلقون حاليا العلاج في مركز الرعاية الصحية الأولية في بلدة زاريكو بالولاية، مشيرين إلى أنه تم تسجيل وفاة ثمانية أشخاص (7 إناث، ورجل) نتيجة تفشي هذا الوباء في زاريكو.

وفي الوقت نفسه، أكد المسؤولون أن البلدة تحتاج إلى المزيد من المساعدة الطبية لمواجهة الوضع الوبائي، معربين عن أسفهم حيال نقص معدات الحماية والطواقم الطبية.

وقد سجلت جيجاوة أول حالة إصابة بالكوليرا في 19 يوليوز الماضي، حيث قيل إن أكثر من 30 شخصا لقوا مصرعهم وتم نقل 200 آخرين إلى المستشفى.

وقال السكرتير الدائم بوزارة الصحة بالولاية، ساليسو موازو، أثناء تأكيده عودة ظهور المرض في المنطقة، “إن السلطات الصحية سجلت حالات إصابة بالكوليرا في 19 من أصل 27 منطقة حكومية محلية في الولاية”، موضحا أنه تم تسجيل 90 في المائة من الوفيات في المنزل نظرا لعدم لجوء المواطنين إلى المستشفيات في بداية أعراض المرض، لذلك لا توجد حتى الآن أرقام دقيقة بشأن الوضع الوبائي في المنطقة.

وكانت وزارة الصحة النيجيرية أعلنت أن تفشي مرض الكوليرا في نيجيريا تسبب في وفاة 325 شخصا منذ بداية العام الجاري، وأن جميع الوفيات سجلت في 15 ولاية من أصل 36 ولاية نيجيرية، وكذلك في العاصمة أبوجا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M