وقفة بغزة رفضا لمشروع قانون صهيوني يُقيّد “الآذان”

23 نوفمبر 2016 15:30
وقفة بغزة رفضا لمشروع قانون صهيوني يُقيّد "الآذان"

هوية بريس – وكالات

شارك العشرات من الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، في وقفة، رفضاً لمشروع قانون صهيوني، يسعى لفرض قيود على استخدام مكبرات الصوت في رفع الأذان.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظّمتها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، في ساحة “الكتيبة” بمدينة غزة، لافتات كُتب على بعضها:” لن يسكت الأذان”، و”قانون منع الأذان عدوان على عقيدتنا”.

وقال حسن الصيفي، وكيل وزارة الأوقاف، خلال مؤتمر عُقد على هامش الوقفة:” الأذان رمز من رموز الشعائر الإسلامية ومرتبط بالصلاة، فمن يزعجه الأذان فليرحل عن أرضنا”.

ووصف الصيفي المساعي الصهيونية لإقرار قانون منع الأذان بـ”الجريمة الإنسانية والدينية”.

وطالب الصيفي المؤسسات الحقوقية الدولية وجامعة الدول العربية، بالتحرك لوقف المساعي الإسرائيلية القاضية بإقرار قانون “منع الأذان”.

وكانت اللجنة الوزارية لشؤون التشريع في الحكومة الإسرائيلية صادقت، في 13 نوفمبر الجاري، على مشروع قانون يفرض قيود على استخدام مكبرات الصوت في الآذان.

ولكن تحفظ وزير الصحة وزعيم حزب “يهودوت هتوراه” يعقوب لتسمان، على مشروع القانون، تخوفا من استخدامه ضد بعض الشعائر اليهودية، حال دون تقديمه للتصويت عليه.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (الرسمية)، اليوم الأربعاء، إنه سيتم التصويت على مشروع قانون الآذان في الكنيست الأسبوع المقبل، دون تحديد يوم بعينه، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M