وقفة مع علمانيي العرائض..!

26 مارس 2018 14:53
مهلا ماكرون..!

هوية بريس – جواد أمزون
المغرب دولة إسلامية، ودستورها ينص على أن مصدر التشريعات هو الإسلام، وقائدها أمير للمؤمنين، وأول مقدساتها “الله” ثم الوطن ثم الملك.. ومذهبها الفقهي مذهب مالك بن أنس.. وشعبها مسلم محب لله ورسوله..
ثم بكل وقاحة وخسة تخرج علينا شرذمة من المتطرفين ليطالبوا بتغيير حكم شرعي من أحكام ديننا الحنيف؟ بالله عليكم كم تمثل هذه المجموعة من الشعب لتفرض عليه عفنها؟ باسم من تتكلم ومن فوضها؟
ألا تستحيون..! إذا كنتم ضد الإسلام وأحكامه فالشعب مسلم رضي بها ويفتخر بها.. وإن لم تعجبكم فارحلوا إلى أسيادكم من يدفع لكم ويدفعكم..!
وأين شعاراتكم الرنانة في الحوار والحرية و… حتى تسعوا لتسول العطف لتلبية مطلبكم الوقح؟ لما أفحمكم العلماء وبينوا عواركم وفضحوا شبهاتكم وتدليساتكم حتى لا يغتر بكم السذج والمغفلون علما أنكم لستم من أهل الشرع لا في العير ولا في النفير وليس فيكم إلا كسير وعوير ومن ليس فيه خير..!
هل كفرتم بمبادئكم التي تخدعون بها الناس -علما أنه لايهمكم إلا ملء الجيب والبطن- فتريدون فرض رأيكم بالقوة مع بكاء التماسيح وتخالفوا بذلك جميع المغاربة وأنتم تعلمون أنكم كائنات لا ترون بالعين المجردة وسط جموع المغاربة المسلمين الأحرار..!
مرجعياتكم وأفكاركم ومذاهبكم لا تخفى علينا.. نعلم أن فيكم من لا يرضى أصلا أن يقول أنا مسلم إما أنه شيوعي أو اشتراكي أو…، ونعلم أن هناك من يقول أنا مسلم لكن دون أن يجد حرجا في رد قول الله ورسوله أي “مسلم علماني!”.. نعلم أنكم جمعتم أمراض البلاد وبلاءاته وضممتم الميتة والنطيحة والمتردية وما عاف السبع فخرجتم على دين المغاربة وهويتهم وأصالتهم ومقدساتهم تريدون إلغاء الفراض المقدسة بالعرائض المشؤومة فكنتم بحق “الخوارج الجدد”..!
إن أمثال هذه الدعوات لهي شر كبير على البلاد والعباد وهي مسبب الفتن والأزمات ولا تقل خطرا عن الإرهاب.. فلا فرق بين التطرف الداعشي التكفيري أو التطرف العلماني الحداثي.. فالتفجير يقتل الأبدان وأما هذه الأفكار فتقتل الأبدان والعقول وتهدم الأوطان..!
فلزام على الدولة أن تتدخل لوقف هذا العبث وهذه الفتنة وأن لا تكتفي بالمتابعة.. فهذا ديننا وربنا ورسولنا ووطننا جميعا.. وأن تخبر هذه الشرذمة أن المغرب دولة إسلامية وقائدها أمير المؤمنين..!
كما يجب على المجلس العلمي الأعلى أن يخرج من جديد بموقف واضح يؤكد به ما خرج به من قبل من أن أحكام الإرث والشريعة لا تقبل النقاش ولا المساومة مع بيان حكم الشرع في أمثال هذه الخرجات الفتانة والمواقف الشاذة..!
وعلى العلماء الاستمرار في توعية الناس بدينهم وبيان شبهات المغرضين والأفاكين وأن لا يسكتوا عن التطاول على المقدسات وتجاوز الحرمات.. والشكر موصول للشيخ العلامة الدكتور مصطفى بنحمزة وغيره من العلماء الذين وقفوا لله وسوله سدا منيعا ضد الهجمات على دين الإسلام..!
وعلى كل مسلم غيور حر شريف أن يدافع عن دينه وطنه بالتزام أوامر ربه والاستسلام لأحكام دينه وأن يحذر من الانجرار إلى معارك هامشية ليس هي الغرض وأن يقع في فخ هؤلاء العلمانيين كأن يصدر منه كلام أو فعل فيكون له رد عكسي سلبي يستغله هؤلاء لمزيد من التباكي والتسول واستجداء العطف وممارسة خطاب المظلومية..! فلا تعطوهم هذه الفرصة..!
ختاما: أدعو العلمانيين المعادين لديننا أن يكفوا وينتهوا فلا أحد يفرض عليهم شيئا.. فإن لم يعجبهم الأمر فليخرجوا من بلادنا وليرحلوا إلى بلد آخر يجدون فيه مناهم وينعمون فيه بمطالبهم..!
أما نحن فمنهجنا:
إن عادت العقرب عدنا لها***وكانت النعل لها حاضرة
والله غالب على أمره.. ولكن أكثر الناس لا يعلمون..
اللهم احفظ بلدنا من كيد الفجار وشر الأشرار
اللهم انصر دينك وعبادك الصالحين..
رب يسر وأعن!!!

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M