وقف ضابط مسلم عن عمله بشرطة نيويورك بعدما رفض حلق لحيته

23 يونيو 2016 19:07
وفد أمني أمريكي يزور المغرب لهذا الغرض

هوية بريس – وكالات

الخميس 23 يونيو 2016

قام ضابط مسلم برفع قضية ضد شرطة نيويورك بسبب وقفه عن العمل لرفضه حلق لحيته.

طلبت شرطة مدينة نيويورك من مسعود سيد الذي يعمل ضابطًا قانونيًا في الشرطة منذ 10 سنوات حلق لحيته التي تعتبر علامة بارزة على أنه مسلم سني.

وتعرض الضابط المسلم لإيقاف مرتبه لمدة شهر، ومن المحتمل أن يتم فصله إذا صمم على موقفه من لحيته كما تم تجريده من شارته ومسدسه و تم اصطحابه من مقر الشرطة من قبل اثنين من ضباط الإشراف.

وقال سيد في الدعوى أمام المحكمة الاتحادية في مانهاتن، “إن شرطة نيويورك ترفض اللحية لموظفيها؛ ولكنها تسمح بلحية خفيفة 1 ملليمتر وفي استثناء غير رسمي يسمح بلحية أطول من ذلك ولكن أقل من نصف بوصة لأغراض دينية”.

وأضاف سيد، إنه حصل على إذن لترك لحيته حتى 1 ملليمتر وأنه لم يكن لديه مشكلة خطيرة مع شعره وجهه عندما يتجاوز هذا الحد، حتى عام 2015.

وقالت الدعوى إنه منذ ذلك الحين، يعمل سيد للحصول على سماح بترك لحيته عند الحد الذي هي عليه الآن، وادَّعى- أيضا- أن العديد من الضباط الآخرين لديهم لحى تتجاوز 1 ملليميتر.

وطالبت المحكمة من شرطة نيويورك وقف اتخاذ مزيد من الإجراءات التأديبية ضده حتى 8 يوليو 2016، عندما يتولى قاض آخر القضية؛ ليقرر ما إذا كان يستطيع العودة إلى العمل أثناء سير الدعوى أم لا؟

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M