وكالة “بيت مال القدس” تطلق مبادرة لدعم فلسطين‎‎

30 سبتمبر 2021 10:46

هوية بريس- متابعة

قال محمد سالم الشرقاوي، المدير المُكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، إن الوكالة مستمرة في تأدية واجبها في خدمة القدس وسكانها المرابطين “بفضل حكمة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، وبُعد نظره في الإشراف المباشر على الوكالة وتوجيه عملها للاهتمام بالقطاعات الاجتماعية”.

وذكر الشرقاوي، في كلمة له  الأربعاء بالرباط، بمناسبة افتتاح حفل خاص نظمته الوكالة، تزامنا بين الرباط والقدس، لإطلاق منصة التسويق الإلكتروني “دلالة” للتجارة الاجتماعية والتضامنية، إن المؤسسة وجهت جهودها في الآونة الأخيرة لدعم قطاعات الصحة والتعليم بالوسائل والإمكانيات لمواجهة آثار جائحة كورونا، والعناية بمشاريع التنمية البشرية، والنهوض بأوضاع سكان المدينة في مجالات الإسكان والترميم، وقطاعات المساعدة الاجتماعية.

وأشار مدير الوكالة إلى أنه تم في يونيو الماضي إطلاق مشروع رائد لدعم عمل جمعيات القدس تحت عنوان: “مبادرات أهلية من أجل برنامج مُستدام للتنمية البشرية في القدس”، همت مرحلته الأولى 10 جمعيات بغلاف مالي يفوق 300 ألف دولار أمريكي.

وتتوج هذه الجهود اليوم – يضيف الشرقاوي – بإطلاق مشروع جديد هو عبارة عن منصة إلكترونية تضعها الوكالة، في مرحلة أولى، رهن إشارة الجمعيات الشريكة لتثمين منتجاتها وتسويقها؛ ثم يتم فتحها، لاحقا، على قطاعات التجارة والصناعة التقليدية والسياحة والخدمات، بإشراف من فريق محترف موزع بين الرباط والقدس.

وتقوم فكرة إنشاء هذه المنصة، فضلا عن المساهمة في دعم قطاع التجارة في القدس، على فتح الأسواق الخارجية أمام المنتجات ذات المنشأ الفلسطيني، وتقريبها من المستهلكين عبر مختلف ربوع العالم، واستثمار الفرص التي باتت تُتيحها التكنولوجيا الرقمية في هذا المجال.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M