ولاية فاس مكناس: المنتحر لم يتقدم بطلب للاستفادة من الدعم ولم يترك أية رسالة

13 يونيو 2020 12:04

هوية بريس – عابد عبد المنعم

نفت ولاية جهة فاس-مكناس ما تم ترويجه على مواقع إلكترونية ومواقع للتواصل الاجتماعي بخصوص دوافع انتحار أحد المواطنين بمدينة فاس.

وذكر بلاغ صدر عن ولاية جهة فاس-مكناس “أن بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي،تداولت منذ يوم أمس 12 يونيو 2020، معطيات غير صحيحة بخصوص واقعة انتحار شخص بمدينة فاس، حيث تم بهذا الخصوص الترويج، بشكل تضليلي، لصور تزعم كونها رسالة تركها الهالك يعزو فيها إقدامه على وضع حد لحياته لعدم استفادته من الدعم المخصص للمتضررين من جائحة كورونا”.

وأضاف البلاغ أن “السلطات المحلية والأمنية التي انتقلت إلى مكان الحادث بعد إشعارها من طرف جيران الهالك بالواقعة، لم تعاين وجود أي رسالة كما يروج لها في الصور المتداولة، وأن المعني بالأمر أو أي أحد من أقاربه لم يتقدم بأي طلب يفيد حاجته إلى المساعدة كما لم يتقدم بأي طلب للاستفادة من الدعم المؤقت للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل المتضررة من فيروس كورونا”.

وفي ختام بلاغها أشارت الولاية أنه “سيتم إشعار السلطات المختصة من أجل فتح بحث قضائي لتحديد الأشخاص أو الجهات التي تعمدت ترويج هاته الصور ونسبها بشكل تدليسي لحادثة الوفاة هاته”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M