وليد الإبراهيم يجدد البيعة ويحتفظ بإدارة “أم بي سي”

29 يناير 2018 17:12
وليد الإبراهيم يجدد البيعة ويحتفظ بإدارة "أم بي سي"

هوية بريس – وكالات

نقلت وكالة رويترز عن مسؤول كبير في مجموعة “أم بي سي” الإعلامية أن رجل الأعمال السعودي وليد الإبراهيم سيواصل إدارة المجموعة بعد إطلاق سراحه مطلع الأسبوع، وسيحتفظ بحصة تبلغ 40% من المجموعة.

وأشار المسؤول -الذي طلب عدم ذكر اسمه- إلى أن ساحة وليد الإبراهيم تمت تبرئتها من أي مخالفات في التحقيق بالفساد، وأنه جدد البيعة للأسرة الحاكمة في السعودية عقب الإفراج عنه مع ستة على الأقل من رجال الأعمال السعوديين البارزين الذين جرى توقيفهم ضمن التحقيق.

وأضاف المسؤول أن الإبراهيم تلقى معاملة طيبة خلال إيقافه الذي استمر 83 يوما، وأنه حرّ الآن في التنقل والسفر، لكنه يعتزم البقاء في الرياض أسبوعين لمباشرة أعماله.

وقال مسؤولون سعوديون لرويترز مؤخرا إن الإبراهيم توصل إلى تسوية مالية مع السلطات خلال التحقيق، وإنه لم يتم التوصل إلى تسويات إلا في حال اعتراف الموقوفين كتابيا بارتكاب مخالفات.

ونقلت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية الجمعة عن مصادر خاصة أن السلطات السعودية كانت تسعى للاستحواذ على مجموعة “أم بي سي”، ضمن الحملة التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمكافحة الفساد، وأن السلطات أمرت الإبراهيم بالتخلي عن حصته في المجموعة مقابل حريته.

ورجّحت الصحيفة أن التأخير في التسويات مع الأمراء ورجال الأعمال المحتجزين سببه سعي محامين يمثلون السلطات لصياغة صفقات تمنع المحتجزين من مقاضاة الحكومة بعد إطلاقهم.

وفي منتصف الشهر الماضي، صدر قرار بتعيين الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود رئيسا لمجلس إدارة “أم بي سي” ابتداء من مطلع العام الجاري، وهو الذي يعرف بأنه من أفراد الدائرة المقربة من ابن سلمان، حسب الجزيرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M