وهبي : إلياس العماري أصبح رئيس جهة ولم يكن بإمكانه الظفر حتى بدائرة انتخابية

08 يوليو 2017 11:45
وهبي: الحكومة تمتلك وسائل لحل مشكل المقاطعة لكنها لم تتدخل

هوية بريس – متابعة

وجه عبد اللطيف وهبي، عضو المكتب السياسي لحزب  الأصالة والمعاصرة، انتقادات لاذعة لإلياس العماري بسبب استفراده بالقرار داخل دواليب الحزب، وفشله في لعب أي دور فيما يقع بمدينة الحسيمة، مؤكدا أن حالة التوتر التي تطبع علاقته مع أمينه العام، تعود إلى طريقة إدارة الأخير للحزب.

وبعدما شدد وهبي، في حوار له مع برنامج “في الصميم” للصحفي سمير شوقي، على أنه “لا يمكن أن نحوّل حزبا بهذا الحجم إلى رقم في الهاتف النقال للعماري”، أشار أن الكثيرين مترددون في الالتحاق بـ”البام” بداعي أنهم يريدون الاشتغال مع مؤسسة الحزب “وليس عند إلياس العماري”، ومؤكدا في ذات الوقت أن بعض الأشخاص استفادوا داخل حزب الأصالة والمعاصرة وأصبحوا رؤساء جهات بقدرة قادر، في الوقت الذي لم يكن بإمكانهم الظفر حتى بدائرة انتخابية”.

وكشف وهبي، في ذات الحوار، أن الأمين العام للبام يتصرف ويتخذ القرارات لوحده، وأنّ باقي أعضاء المكتب السياسي يتحملون تبعات ذلك، مضيفا بالقول “أنا لا يمكنني أن أتحمل التبعات السياسية لقرارات الأمين العام الذي يتخذ قراراته لوحده ولا يستشيرني فيها”.

واتهم وهبي قياديين في حزب الأصالة والمعاصرة بخنق الأداة الحزبية، مطالبا إياهم بالرحيل، مضيفا أن المكتب السياسي الحالي “أثبت عجزه عن إدارة الحزب، وعن مواجهة التحديات، والحسيمة نموذج لهذا الفشل”.

وحول إبعاده سابقا عن رئاسة الفريق بمجلس النواب، أوضح وهبي أن سبب ذلك يعود إلى  طبيعة الأمين العام لـ”البام” الذي يتدخل في كل التفاصل، بالإضافة إلى  غياب الديمقراطية الداخلية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M