وهبي يهدد العماري: نطلب منك أن تبقي بعيدا .. وإذا استمر تدخلك سأحكي التفاصيل

03 يونيو 2019 09:02

هوية بريس-أحمد السالمي

 مزال حزب البام يعيش على صفيح ساخن واخر مستجدات هذا الصراع وجه عبد اللطيف وهبي عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، تحذيرا مباشرا لإلياس العماري الأمين العام السابق، محملا إياه مسؤولية إذكاء نار الفتنة داخل الحزب الذي يعرف صراعات قوية بين تيارات متناحرة، داعيا إياه باتلزام الحياد وذلك بـ”التفرغ لتدبير جهة طنجة تطوان الحسيمة، والالتزام بالحياد التام عوض الاتصال وتهديد أعضاء الحزب”.

وفي ندوة عقدها غاضبون من طريقة تدبير الأمين العام حكيم بنشماش لحزب الأصالة والمعاصرة، مساء أمس قال وهبي في نفس الندوة: “لا نقبل تدخل العماري، فقد كان أمينا عاما وانتهت مهمته، مضيفا “أقول أن يبقي عند حدوده لأننا نحترمه لحد الساعة“.

وتابع وهبي “إذا كان يبحث عن شيء آخر، فإننا نطلب من العماري أن يبقي بعيدا عن الخلافات وأن لا يساهم في إذكاء ناره وضرب الآخر”، مضيفا ” وإذا استمر في ذلك فإنني سأحكي التفاصيل، كما دعا ل “مراجعة قرارات العزل الصادرة في حق الأمناء الجهويين، فمن غير المعقول أن يقصى 9 أمناء من أصل 11 موجودين”.

وعبر وهبي عن رفضه بشدة لقرارات بنشماش الذي جمد عضوية عدد من القيادات داخل المكتب الفدرالي معتبرين أن هذه القرارات غير قانونية، ولن يسمحوا له بأن يقوم بتجاوز القانون الأساسي للحزب، ومهددا في نفس الوقت باللجوء إلى المحكمة لمواجهة هذه القرارات.

وبخصوص نقل الصراع إلى الفريق البرلماني بعد إقدام بنشماش على إعفاء عزيز بنعزوز، رئيس الفريق بمجلس المستشارين، قال وهبي: “ستأتيكم المفاجآت من الفريقين البرلمانيين، ونحن نباشر تواصلنا مع الجميع”، مضيفا أنه لم يعد يحضر كثيرا إلى المؤسسة التشريعية في علاقتها مع الفريق بسبب سلوكات بنشماش.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M