يتيم: لا نقدس الأشخاص وبنكيران رجل إصلاح ظاهره كباطنه

01 مارس 2020 12:09
محمد يتيم يكتب: أنا وابن كيران و"القفشات"

هوية بريس – عابد عبد المنعم

كشف محمد يتيم أن حزب العدالة والتنمية قرر تدبير خلافاته الداخلية بطريقة جماعية، وكان من الخلاصات التي انتهى إليها الحزب تدبير ما بعد انتخابات 2016 “تدبيرا اجتهاديا”.

وتابع نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أنه في مؤتمر الحزب والمجلس الوطني، انتهينا إلى أن تلك المرحلة نتحمل مسؤوليتها جميعا وطوينا هذه المرحلة، وكان لنا حوار داخلي وهو من التوصيات الصادرة عن المؤتمر وفيه انتهينا إلى نفس النتيجة، مؤكدا أن الأحزاب الحية تشتغل بالواقع والمستقبل لا بالماضي.

وفيما يتعلق بالعلاقة مع عبد الإله ابن كيران، قال يتيم، إن “الوضع الطبيعي بالنسبة له هو أن يشتغل من داخل مؤسسات الحزب، وإن كان للأستاذ ابن كيران تقدير وموقف آخر، نحن نحترمه”.

ورفض يتيم، اختزال ابن كيران ليكون ورقة انتخابية، مردفا أن “هذا أمر غير لائق ولا يجوز”، وأضاف أن “ابن كيران رجل إصلاح ورجل مواقف، وهو من طينة نادرة الوجود، رجل ظاهره كباطنه حسن السريرة، وما يفعله يفعله بتلقائية وإيمان بصوابيته، يصيب ويخطئ في التقدير مثل الناس جميعا”.

مضيفا في تصريح للعربي21 بأن “حزب العدالة والتنمية يؤمن بوضع الناس في منازلهم، ويقدر لأهل الفضل فضلهم، ولكن لا يقدسهم أو ينزههم عن الأخطاء وسوء التقدير. ويجعلهم في مرتبة الشيوخ وعلاقتهم بالمريدين والأتباع”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. وتاسيير باراكا من الشفوي . قهرتينا هير بالشفوي . هاذ السيد سكوته أفضل ألف مرة من كلامه .

  2. الظاهر يمككن الحكم عليه عموما بالصلاح
    لكن الباطن هل عندك سكانير لتكشف عليه
    ثانيا عدالتك سقطت فتزكيتك لصاحبك كالضراط الذي يخرج من أمعاء منتفخة بالغازات.
    باززز

    فضائحكم تزكم أنوفنا و سياساتكم المتخلفة تقتل الشعب يوما بعد يوم
    أهلكتم الطبقة المتوسطة بالضرائب و الغلاء المعيشي
    أنا كموظف أمقتكم أكرهكم و أبغضكم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M