يتيم يكتب تعليقا على استقبال حزب إسلامي موريتاني لقيادي من البوليساريو: سقطة “تواصل” الموريتاني

23 نوفمبر 2019 16:07
يتيم يكتب تعليقا على استقبال حزب إسلامي موريتاني لقيادي من البوليساريو: سقطة "تواصل" الموريتاني

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تحت عنوان “سقطة تواصل الموريتاني”، علق القيادي في حزب العدالة والتنمية ووزير التشغيل السابق محمد يتيم على حادثة استقبال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح الموريتاني “تواصل” لمسؤول في الكيان الإنفصالي بوليساريو.

وكتب يتيم في منشور على صفحته في فيسبوك “إن صح استقبال الأمين العام لحزب تواصل لوفد من البوليساريو فإن ذلك يعتبر سقطة كبيرة غريبة عما نعرفه عن قيادات تواصل وعدد من الشخصيات الفكرية والعلمية الوازنة في هذا الحزب أو المتعاطفة معه أو الشخصيات الموريتانية المستقلة”.

وأضاف يتيم “هذا في الوقت الذي حرص فيه المغرب على إحاطة العلاقة مع الشقيقة موريطانيا بكامل العناية والاحترام وتجنب أي شكل من أشكال الإساءة كما حدث عندما صدر تصريح مسيء الى الشقيقة موريتانيا من إحدى القيادات الحزبية المغربية”.

اقرأ أيضا: قيادي في البيجيدي يعلق على استضافة حزب “تواصل” الإسلامي الموريتاني لمسؤول في البوليساريو

المفكر الموريتاني محمد مختار الشنقيطي، حسب يتيم “اعتبر ذلك الاستقبال سياسية شنيعة ومجازفة استراتيجية غير محسوبة لا تليق بمحمد محمود ولد سيدي رئيس التجمع الوطني للإصلاح وسقطة كبيرة لحزب تواصل الذي يفترض أن يكون وحدويا في مبادئه وتوجهاته ومواقفه فضلا عن إن اللقاء إساءة إلى علاقات بلادنا يقول السيد الشنقيطي بالمملكة المغربية التي هي العمق الاستراتجي والثقافي لموريتانيا”.

تجدر الإشارة إلى أن هذا التطبيع مع الكيان الانفصالي من حزب موريتاني، يأتي في وقت بدأت الدولة المحتضنة له الجزائر، تحس بثقله، خصوصا في وقت الأوضاع غير مستقرة في البلاد مع الاحتجاجات الشعبية المستمرة التي بلغت أمس جمعتها 40، والتي كان شعارها رفض الانتخابات الرئاسية.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. اولا اهم ما يحث عليه الآسلام هو الوحدة بدل التفرقة،
    فالمسلم الحق مهما كانت الظروف والأحوال، فالمبدا الأساسي، المستمد من روح الإسلام هو التجمع والاتحاد لا التفرقة، فالاسلام دين يجمع ولا يفرق، في ابسط المبادئ واعلاها،
    (واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا….)
    ومن أسباب الضعف والوهن تشردم الدول الإسلامية ،

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M