يتيم ينفي خبر إلغاء مجانية التعليم

26 نوفمبر 2016 10:59
محمد يتيم يكتب: أنا وابن كيران و"القفشات"

هوية بريس – متابعة

في أول خروج إعلامي  لقياديي حزب العدالة والتنمية، نفى محمد يتيم  خبر  إلغاء مجانية التعليم  والذي تسرب بعد الاجتماع الأخير للمجلس الأعلى للتربية والتعليم.

وقال عضو الأمانة العامة لحزب المصباح، في تدوينة نشرها على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك: « لا مجال للتراجع عن مبدأ مجانية التعليم في توجهات الحكومة الحالية ولا مجال للتراجع عنه مستقبلا ».

وأضاف: « بل العكس يتعين إعادة الاعتبار للمدرسة العمومية والنهوض بها وينبغي أن توفر الإمكانيات المالية والبشرية كي تصبح هي مركز الاستقطاب أي أن التعليم .العمومي وخاصة الأساسي منه ينبغي أن يبقى تمويله أساسا من الدولة وفي أسلاكه الأخرى أيضا لا يمكن تحميل الفقراء أي تبعات في مجال تمويل التعليم ».

وقال: ما يتداول عن تراجع الحكومة عن مجانية التعليم أو إقرار المجلس لهذا التوجه لا أساس له من الصحة حسب المعطيات التي أتوفر عليها ».

واسترسل يتيم موضحا أن إقرار رسوم للتسجيل بالنسبة للميسورين مسألة غير جديدة وسبق أن أقرها الميثاق الوطني للتربية والتكوين مع إعفاء أبناء الفئات الفقيرة، علما أن بعض مؤسسات التعليم العالي والمعاهد على الخصوص معمول بها في عدد من الحالات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M