يهم المقبلين على امتحانات الباكالوريا

30 مايو 2023 15:35
رسالة إنذار لأستاذ منقطع عن العمل وعقوبة العزل والحرمان

هوية بريس – متابعات

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضية أنها ستمنح التلميذات والتلاميذ الذين اجتازوا امتحانات الباكالوريا بنجاح، شهادة باكالوريا بتوقيع رقمي، في تجربة جديدة من نوعها بالمغرب.

وقالت إكرام بوعياد، رئيسة قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط – سلا- القنيطرة، إنه سيكون بإمكان التلميذات والتلاميذ الذين سيجتازون الامتحانات بنجاح الحصول على شهادة الباكالوريا، خلال 24 ساعة بعد الإعلان عن النتائج.

وقد أكد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أنه سيتم بعد الإعلان عن نتائج امتحانات البكالوريا للموسم الدراسي 2022-2023، منح الناجحين والناجحات شهادات بكالوريا رقمية بتوقيع رقمي.

وأوضح بنموسى، يوم الاثنين 29 ماي 2023 بمجلس النواب، ردا على أسئلة النواب حول الاستعدادات لامتحانات الباكالوريا التي ستجري في السادس من يونيو المقبل، أن الموسم الدراسي الحالي سيعرف الرفع من مستويات تأمين شهادة البكالوريا عبر إنتاج شهادات مؤمنة ستوفر خدمات رقمية تمكن التلميذات والتلاميذ من استعمالها في ما بعد.

وذكر أن هذه العملية ستكون من خلال التوقيع الإلكتروني لمدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وحول أسباب الإقدام على هذه الخطوة أوضحت بوعياد، أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة انخرطت في هذه التجربة، بغرض تسريع وتيرة تمكين التلميذات والتلاميذ من شواهدهم، بالنظر إلى أن عدد المترشحات والمترشحين في تزايد، مقابل الوقت الوجيز الذي ينبغي فيه منح الشهادة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M