يومية «الاتحاد الاشتراكي» تنتشي بتسببها في منع مؤتمر «آل البيت في المغرب نصرة ومحبة»!!

26 مارس 2016 17:50
يومية «الاتحاد الاشتراكي» تنتشي بتسببها في منع مؤتمر «آل البيت في المغرب نصرة ومحبة»!!

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

السبت 26 مارس 2016

عبرت يومية “الاتحاد الاشتراكي” في مقال في عددها لنهاية الأسبوع (ع:11276)، عن فرحها وانتشائها بمنع المؤتمر الوطني الأول لجمعية “الآل والأصحاب للتنمية والثقافة”، والذي كان مزمعا تنظيمه بمدبنة تطوان يومي 26-27 مارس الجاري، في موضوع “آل البيت في المغرب نصرة ومحبة”.

فتحت عنوان: “المجلس العلمي الأعلى يضع حدا للمتاجرة الخارجية في موضوع آل البيت بعد المقال الذي تناولنا فيه الخلفيات المتحكمة في تنظيمه“، ذكرت اليومية أن السبب الذي ذكرته جمعية الآل والأصحاب لتأجيل تنظيم المؤتمر في بيانها وهو الاهتمام حاليا بالقضية الوطنية الأولى (الصحراء المغربية)، ليس هو السبب الحقيقي.

بل أوضحت أن التأجيل في حقيقته إلغاء، وأن هذا الإلغاء “جاء أساسا بعد المقال الذي تناولنا فيه الخلفيات المتحكمة في تنظيم مؤتمرات كهذه، ونبهنا فيه إلى عمق ومخاطر استنبات الصراع الوهابي الشيعي بالمغرب من خلال الترخيص لجمعيات معولمة بنفس الاسم كالخط الرسالي وجمعية الآل والأصحاب“.

يذكر أن استنكار الترخيص للخط الرسالي لم يتناوله المقال السابق للاتحاد الاشتراكي، وربما تم ذكره في هذا المقال بعد ردّ وإحراج مقال “هوية بريس”، الذي طرح سؤال: كيف استطاع الشيعة اختراق جريدة الاتحاد الاشتراكي، حتى تنشر الطرح والفكر الشيعي الرافضي، وتدافع عن الشيعة المغاربة؟!

لأن حصر الخلاف مع الشيعة في كونه مع من ينعتونهم بـ”الوهابية” فقط، هو نفس الطرح الشيعي الرافضي، وهو خطاب يوظفونه لأجل استجداء التعاطف والتلبيس على من يجهل حقيقة التشيع والرفض.

كما أورد مقال الاتحاد الاشتراكي في عدده اليوم أن عددا من الذين سيؤطرون المؤتمر بمداخلاتهم انسحبوا من المشاركة، وأن “الأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى، تدخلت وفرضت على رئيس المجلس العلمي المحلي للمضيق سحب الغطاء المؤسساتي لهذا المؤتمر لاعتبارات مسطرية أولا، منها أساسا تجاوزه الحدود الترابية للمجلس العلمي، بالإضافة على عدم إخباره للأمانة العامة بهذا المؤتمر، ناهيك أن موضوع آل البيت في المغرب يندرج ضمن المواضيع السيادية للدولة، وبالتالي فإن إمارة المؤمنين هي الكفيلة بتحديد مسالك النظر والبحث فيها، حماية لمثل هذه المواضيع من المضاربات والمزايدات المذهبية الخارجة“.

وأضاف “جواد الكلخة” معد الخبر بما ينم مرة أخرى عن جهله التام بعلاقة المسلمين بآل بيت النبي صلى الله عليه وسلم والأحكام المتعلقة بذلك، فقال بأن: “المخطط الوهابي المسمى بالمعتدل، والذي يحاول إنجاز انقلاب أبيض على ثوابت البلاد، بحيث يعمل -وهو يضمن الولاء السياسي للدولة- على جعل المذهب المالكي والعقيدة الأشعرية والتصوف المغربي حنبليا، ليتم المرور بعد ذلك إلى جعل آل البيت بالمغرب حنابلة أيضا، وهذا النوع من الانقلاب يتكامل مع مخططات أصحاب الانقلاب الأحمر المتعطش للدم“.

وكأن آل البيت لا يمكن أن يكونوا على مذهب الإمام مالك رحمه الله في الفقه والعقيدة والسلوك!!

ولأجل أن يمارس معد الخبر هويته المفضلة عند الاستئصاليين اليساريين، نصح في تحريض جلي “أن أي مساس بمضمون الثوابت المذهبية للبلاد ولأهل البيت يشكل خطرا شديدا على مرجعية إمارة أمير المؤمنين في المغرب“.

ولنا أن نجدد استغرابنا مرة أخرى: متى كان اليساريون حريصون على الثوابت المذهبية للمغرب، ومدافعين عن إمارة المؤمنين؟!

وكأني بـ”الكلخة” نسي أو تناسى أن اليساريين المغاربة كانوا دائما أكثر المستهدفين للملكية وإمارة المؤمنين في المغرب، وأن رئيس الحزب الذي تعتبر اليومية التي يشتغل فيها ناطقة باسمه، هو من يهاجم ثوابت المغرب، مثل مطالبته بتجريم التعدد، وهو ما يدخل في إطار “تحريم الحلال”، الذي لا يقدر حتى أمير المؤمنين القيام به كما سبق وذكره في أحد خطبه.

كما أن ادريس لشكر يطالب بتغيير أحكام الإرث!! مع أن هاته الأحكام ربانية غير قابلة للتغيير، وهو ما يعتبر استهدافا للثوابت الدينية للمغاربة، وليست المذهبية فقط.

وأما قضية المذهبية، فلا أظن مغربيا يريد أو يطالب بحنبلة المغرب!!!

كما لم يفوت “الكلخة” الفرصة ليتهم “هوية بريس” بالموقع الوهابي!!

وحقيقة لست أعرف ما هي هاته “الوهابية” التي تتهمنا بها!!

وأسوق لصحافي “الاتحاد الاشتراكي” ما قاله “ديفيد صمويل مارجليوث”: (إن التسمية بالوهابيين أطلقت من طرف المعارضين في فترة حياة مؤسسها، وقد استخدم الأوربيون هذه التسمية..) (“الشيخ محمد في الرؤية الاستشراقية”؛ ص:86).

إذن أنت أيها “الكلخة”، فقط تستخدمها كما استخدمها الأوربيون، أليس كذلك؟!!

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. الجديد في خطابهم هي هذه المزايدة “أن موضوع آل البيت في المغرب يندرج ضمن المواضيع السيادية للدولة، وبالتالي فإن إمارة المؤمنين هي الكفيلة بتحديد مسالك النظر والبحث فيها”
    فاهل السنة والجماعة يحترمون ولاة الامور واهل البيت انطلاقا من نصوص الكتاب والسنة وولي الامر ليس بمشرع لنا انما هو تابع لما قررته نصوص الشريعة وبذلك لايسلم له احد بمقولته
    * وكما هو ديدن اهل الباطل واهل البدع خصوصا كلما ضاقت بهم الدنيا زايدوا علينا بامارة المؤمنين وكانهم هم وحدهم مؤمنون بها وزايدوا علينا بالدولة وسيادتها والتاريخ يعيد نفسه .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M