‎17 سنة سجنا لـ”كورتية” بفاس

01 يوليو 2022 10:26
سابقة القضاء ينتصر لشرطي بعد حرمانه من رخصة الأبوة

هوية بريس – متابعات

‎وزعت ابتدائية فاس، الاثنين الماضي، 17 سنة سجنا بـتـفـاوت على 15 وسيطا في النقل “كويتية” ابـتـزوا أصحاب حافلات للنقل الطرقي بالمحطة الطرقية باب محروق، في مبالغ مالية متفاوتة، نظير السماح لهم بشحنها بالمسافرين، قبل تقديمهم شكاية للنيابة العامة إثر وقوع مناوشات بين الطرفين.

وحكمت على المتهم الرئيسي المعتقل بسجن بورکایز، بسنتين حبسا نافذا و5 آلاف درهم غرامة من أجل “النصب وممارسة مهنة وسيط في النقل دون ترخيص وترويج المخدرات”، مقابل 18 شهرا حبسا نافذا والغرامة نفسها أدين بها 8 متهمين آخرين معتقلين بالتهم ‎نفسها دون ترويج المخدرات.

وقضت بإدانة 6 متهمين آخرين توبعوا في حالة سراح، ب6 أشهر حبسا موقوف التنفيذ و3 آلاف غرامة نافذة لكل واحد منهم، مع مصادرة المبالغ المالية المحجوزة لدى كل المتهمين أثناء اعتقالهم من طرف عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتنسيق مع أمن المنطقة الثالثة ببن دباب عين قادوس، لفائدة الخزينة العامة.

‎وقررت إرجاع دفتر تذاكر السفر إلى شركة للنقل، وتخصيص كفالة المتهمين المسرحين لأداء الصائر والغرامة المحكومين بها، مع مصادرة كفالة حضور متهم منهم حكم بدوره ب6 أشهر حبسا موقوف التنفيذ بموجب القرار الصادر بعد شهر ونصف من إدراج ملفهم أمام المحكمة وتأجيل مناقشته في 5 جلسات سابقة.

‎وفق “الصباح” فقد أوقف المتهمون بناء على شكاية تقدم بها إلى النيابة العامة، المكتب المحلي للنقل الجماعي للأشخاص بالمحطة الطرقية باب محروق بالمدينة، في شخص ممثله القانوني، الذي لم ينتصب طرفاً مدنيا في مواجهتهم، لابتزازهم أرباب النقل والمسافرين وفرض إتاوات عليهم باستعمال أساليب “البلطجة” والعنف.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M