مرسي يلمح إلى محاولة «تسميمه» داخل السجن

08 أغسطس 2015 15:55
تأجيل محاكمة مرسي في «إهانة القضاء» لجلسة 16 يناير

مرسي يلمح إلى محاولة «تسميمه» داخل السجن

هوية بريس – متابعة

السبت 08 غشت 2015

ألمح الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، إلى تعرضه لمحاولة تسمم عن طريق الطعام داخل محبسه.

وقال مرسي، أثناء إجراءات محاكمته بتهمة التخابر مع قطر، اليوم السبت، إنه “رفض تناول طعام لو (إذا) أكله لحدثت جريمة”.

وأضاف مرسي إن “خمسة إجراءات حدثت له داخل السجن، كانت تهدف لحصول جريمة بحقه”، دون الإفصاح عن تلك الإجراءات، بحسب وكالة الأناضول.

ويحاكم في قضية التخابر مع قطر، إلى جانب مرسي، 10 متهمين، على رأسهم أحمد عبد العاطي، مدير مكتب مرسي، وأمين الصيرفي، سكرتير سابق برئاسة الجمهورية، وأحمد عفيفي، منتج أفلام وثائقية، وخالد رضوان، مدير إنتاج بقناة “مصر 25” (تابعة لجماعة الإخوان تم إغلاقها)، وآخرون.

ويواجه مرسي، في هذه القضية اتهامات بـ “استغلال منصبه، واختلاس أسرار الأمن القومي المصري”.

وبحسب مصدر قضائي ، قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة القاضي”محمد شيرين فهمي” تأجيل محاكمة مرسي و 10 آخرين في القضية المعروفة إعلامياً بـ”التخابر مع قطر” لجلسة يوم غد.

ومن جانبه، قال المحامي المصري أسامة مرسي، نجل مرسي والمتحدث باسم أسرته إن “الرئيس محمد مرسي صرح في المحكمة اليوم أنه قُدم له طعام لو كان تناوله كانت ستحدث جريمة في حقه، كما أنه يعاني من تحول كبير في المعاملة داخل السجن وأنه يعاني من نقص في نسبة السكر في دمه مساء كل يوم بشكل مقلق للغاية، لأنه شبه ممتنع عن الطعام بسبب توجسه من الطعام الذي تقدمه له ادارة السجن، وغير ذلك من الإجراءات التي تمثل خطورة على حياته”. 

وفي تصريحات خاصة لوكالة الأناضول، أضاف نجل مرسي “ما صرح به الرئيس اليوم من تعرضه لاجراءات تهدد حياته، ينم عن حالة جنون مطبق لدى النظام الأرعن الذي يسيطر على مصر، ويدل دلالة واضحة أن الرئيس مازال هو العقبة الكؤود في طريق تمكن هؤلاء اللصوص من الوطن”، حسب قوله.

وأضاف “نحن نحذر من أي محاولة للمساس به (مرسي) لأنها تمثل خرقا للسفينة قد يودي بالجميع”.

ويمثل مرسي أمام المحاكم المصرية في خمس قضايا، حكم عليه بشكل أولي بالسجن 20 عاماً في إحداها، وأحيلت أوراقه إلى المفتي، في قضية “اقتحام السجون”، كما ينتظر النطق بالحكم في قضية “التخابر الكبرى”، بينما تنظر المحكمة في قضيتي إهانة القضاء، والتخابر مع قطر.  

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M