مصطفى الحسناوي كاد يفقد حياته بسبب اختناقه من دخان مجهول المصدر

10 أغسطس 2015 20:15
مصطفى الحسناوي كاد يفقد حياته بسبب اختناقه من دخان مجهول المصدر

مصطفى الحسناوي كاد يفقد حياته بسبب اختناقه من دخان مجهول المصدر

هوية بريس – متابعة

الإثنين 10 غشت 2015

نشرت صفحة الدفاع عن الصحفي مصطفى الحسناوي في “الفيسبوك”: “أن أربعة معتقلين من بينهم مصطفى الحسناوي قد تعرضوا للاختناق قبيل آذان مغرب أمس الأحد 9 غشت 2015 بعد تسرب دخان خانق مجهول المصدر للزنازين بالحي المعتقل فيه داخل السجن المركزي للقنيطرة”.

وأن تدخلا سريعا من طرف حراس السجن أسهم في إنقاذ أرواح المعتقلين، حسب منشور الصفحة، “حيث تم إخراجهم على وجه السرعة من زنازينهم فور سماعهم صرخات الاستغاثة؛ في حين تم نقل الحسناوي الذي كانت حالته أخطر للمصحة، وقد أعيد إلى زنزانته الانفرادية بحي “دال” ساعات بعد إنعاشه”.

وأشار المنشور “إلى أنه تم نقل الحسناوي لهذا الحي المخصص أصلا للعقوبات منذ أن وقع انهيار كبير في حي “جيم” الذي كان به سابقا، وذلك يوم السبت 10 رمضان الموافق 27 يونيو 2015″.

وبحسبه فـ”الحسناوي يعيش رفقة 6 سجناء في هذا الحي الخاص للعقوبات وضعية استثنائية وتحت حراسة مشددة في زنزانة خاصة لا تستجيب لأبسط الشروط الصحية بشهادة لجنة عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان من أعضائها الأستاذ عبد الحق الدوق زارت الحسناوي وعاينت زنزانته ووعدته للعمل على تغيير الوضعية، لكن شيء من ذلك حدث بعد مرور 10 أيام، لتأتي حادثة الاختناق هذه لتؤكد كل التخوفات من احتمالية استهداف حياته بعد استهداف صحته!!.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M