هل تعلم أنه يوجد في المغرب 4800 مليونير؛ وأن المغاربة يتصدرون شمال إفريقيا؟!

11 أغسطس 2015 13:34
تهريب أموال مغربية بفواتير تركية

هل تعلم أنه يوجد في المغرب 4800 مليونير؛ وأن المغاربة يتصدرون شمال إفريقيا؟!

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 11 غشت 2015

عرف عدد الأثرياء المغاربة الذي يمتلكون ثروات تقدر بالملايين ارتفاعا كبيرا خلال السنوات الخمسة عشر الأخيرة، ليصل إلى 4800 مليونيرا، إذ جعلت الأرقام الجديدة المغرب يحتل الرتبة السادسة من حيث عدد الأثرياء في القارة الإفريقية، متفوقا بذلك على عدد من الدول التي تتمتع بثروات نفطية كبيرة.

وذكرت يومية المساء في عدد أمس، أن تقريرا أعده “نيو وورلد وليث” رصد تطور الثروات في العالم كشف أن نسبة الأثرياء في المغرب عرفت ارتفاعا كبيرا بلغ 118% من سنة 2000 إلى الآن.

 كما ذكر التقرير الذي أصدره مركز جنوب إفريقي أن المغرب يعيش قفزة نوعية في نسبة أصحاب الملايين، في الوقت الذي أكد أن الثري هو من يملك أكثر من مليون دولار أمريكي.

وأضافت اليومية بأن المغرب جاء وراء كل من مصر ونيجيريا وكينيا وأنغولا، كما حل في الرتبة الأولى في منطقة شمال إفريقيا من حيث عدد الأثرياء، في الوقت الذي حلت الجزائر، بالرغم من الثروة البترولية، في المرتبة الثانية بعدد أثرياء وصل إلى 4700 مليونيرا جزائريا.

وجدير بالذكر، أنه  في الوقت الذي يعتمد المركز الجنوب إفريقي على معيار “مليون دولار” لتصنيف أي شخص على أنه ثري، فإن مجلة “فوريس” بالمقابل تعتمد على رصد ثروات الأغنياء وفرز أكثرها في العالم دون معايير تحديد الأثرياء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
17°
أحد
18°
الإثنين
17°
الثلاثاء
17°
الأربعاء

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!