داعية غيني يكشف حجم الاختراق الشيعي لبلاده

11 أغسطس 2015 20:21
داعية غيني يكشف حجم الاختراق الشيعي لبلاده

داعية غيني يكشف حجم الاختراق الشيعي لبلاده

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 11 غشت 2015

كشف الداعية الغيني “محمد الحافظ صو” المدير العام لإذاعة الفضيلة، ومركز الأنصار بغينيا كوناكري، عن حجم الوجود الشيعي في غينيا كوناكري، مؤكدًا أنهم أسسوا ما يقرب من 10 مدارس شيعية أشهرها مدرسة أكبر الكبرى، تحت رعاية السفارة الإيرانية.

وأوضح أن فكرة التشيع تعتبر من أبرز التحديات التي تواجه المسلمين في “كوناكري”، مشيرًا إلى أن الشيعة موجودون في “كوناكري” منذ 15 سنة ووجدوا من التعليم سبيلًا لهم لتمرير معتقداتهم الفاسدة، وذلك يرجع إلى احتياج البلاد إلى المدارس الأهلية وغير الأهلية.

وقال “الحافظ”: “تكتنف المدارس الشيعية في غينيا بعض الفئات لاسيما الفقراء والمحتاجين، ويعملون على تبني أبنائهم داخل تلك المدارس ويتكفلون بمصاريف المعيشة اليومية والمبيت، ويحدث هذا كله تحت غطاء دبلوماسي من السفارة الإيرانية”.

وأضاف: “تعد مدرسة “أكبر الكبرى” في كوناكري من أكبر المدارس الشيعية وتضم حوزة علمية كبرى، كما أسسوا مايقرب من 10 مدارس، كما أنشئوا عدة مدارس منتشرة في الدولة منها مدرسة الثقلين، ومركز الزهراء، ومدرسة محمد رمضان في العاصمة، ومركز حمد الله وفيه حوزة دينية، ومدرسة الإمام المهدي، ومدرسة فاطمة الزهراء، ومدرسة أهل البيت عليهم السلام، ويمتلك الشيعة وسائل كثيرة لإغراء الطلاب وأولياء الأمور لحثهم على دخول أبنائهم تلك المدارس”.

وأكد أن الشيعة تمكنوا من تأسيس عدة جمعيات في العاصمة، حيث يوجد فيها وحدها أكثر من ثمانى جمعيات، منها: “أهل البيت، وجمعية السيدة زينب الكبري، والإمام علي، والإمام الحسين، الإمام المهدي، وجمعية الشباب المؤمن”.

وأكد “الحافظ” أن ضعف الإمكانات بدولة غينيا كوناكري، وانتشار الفقر ساهم في انتشار الحركات التنصيرية تحت ستار الأعمال الإغاثية، مشيرًا إلى أن منظمة الصحة العالمية من أهم المنظمات النشطة في إفريقيا عمومًا.

وأوضح أن المجال مفتوح أمام الدعاة والمنظمات والمراكز الإسلامية للدعوة الإسلامية، مشيرًا إلى أن الحكومة الغينية لا تمارس أية ممارسات أو تضييقات على الدعاة، والمجال مفتوح أمام الجميع للعمل لدين الله عز وجل.

وطالب الداعية الغيني الدول الإسلامية بفتح باب المنح الدراسية بالكليات والجامعات والمعاهد العليا الشرعية لطلاب غينيا كوناكري لنشر تعاليم الإسلام في ربوع إفريقيا، ودعمهم ماديًا ومعنويًا لمواجهة حملات التنصير والتشيع، وفقا للمفكرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
26°
أحد
27°
الإثنين
27°
الثلاثاء
34°
الأربعاء

حديث الصورة

كاريكاتير