طقس الأحد.. سحب غير مستقرة مع أجواء حارة بعدد من المناطق

24 سبتمبر 2017 11:01
توقعات أحوال الطقس ليوم غد الخميس

هوية بريس – و م ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأحد 24 شتنبر، أن يكون الطقس حارا بالسهول غرب الأطلس وسوس وداخل الأقاليم الجنوبية مع تشكل سحب مدارية بالنصف الجنوبي للاقاليم الجنوبية، حيث ستكون مصحوبة بعواصف ذات طابع صيفي، فضلا عن تكون ضباب عند الصباح بالقرب من السواحل، مرفوقا ببعض السحب المنخفضة الساحلية.

وخلال الظهيرة، سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة والتي قد يصاحبها بعض القطرات المطرية بمرتفعات الأطلس الكبير، وكذا بمنطقة الجنوب الشرقي والسفوح الشرقية، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة من الشرق بمنطقة البوغاز، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومتقلبة في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و22 درجة بالقرب من السهول المحيطية الشمالية والوسطى والمناطق الشرقية وقرب السواحل، وما بين 20 و25 درجة بمنطقة سوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية. أما درجات الحرارة العليا، فستكون مرتفعة نسبيا حيث ستتأرجح ما بين 36 و40 درجة بداخل سوس والأقاليم الجنوبية وتادلة والرحامنة وتانسيفت، وما بين 28 و36 درجة بباقي المناطق الشمالية والوسطى، وما بين 23 و28 درجة بالقرب من السواحل.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الأطلسية بين طنجة والدار البيضاء وما بين طرفاية والكويرة، وهائجا بباقي المناطق.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M