استباقًا لتظاهرات 6 أكتوبر.. إغلاق التحرير ومحيط الاتحادية حتى الاثنين

04 أكتوبر 2013 19:26

هوية بريس – متابعة

الجمعة 04 أكتوبر 2013م

أعلن مصدر عسكري مصري عن صدور قرار بإغلاق ميدان التحرير ومنطقة الاتحادية حتى يوم الاثنين المقبل، مع اعتزام رافضي الانقلاب التظاهر بالميدان.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن مصدر عسكري قوله إن الخطوة تأتي “بمناسبة الاحتفالات المقرر إقامتها بالميادين في ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر المجيدة”، في إشارة إلى الذكرى الأربعين للحرب التي شنتها مصر وسوريا ضد إسرائيل لاستعادة سيناء المصرية والجولان السورية.

كما تقرر السماح للمواطنين بالمرور من المنافذ الآتية “كوبرى قصر النيل القادم من الجيزة، وشارع عبد المنعم رياض القادم من شمال القاهرة، ورمسيس، وشارع طلعت حرب القادم من وسط وجنوب القاهرة” مع الالتزام بتوقيت حظر التجوال، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
ويأتي القرار استبقًا لتظاهرات السادس من أكتوبر التي يحشد لها مؤيدو الشرعية، حيث دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب إلى المشاركة بقوة فيها والزحف إلى ميدان التحرير. 

وتزايدت مخاوف السلطات الحالية في مصر من نجاح حشد معارضي الانقلاب للدخول إلى ميدان التحرير يوم السادس من أكتوبر، بعد محاولة اقتحام ناجحة للميدان نفذتها مجموعات من الشباب المناهض للانقلاب بشكل مفاجئ في الأول من أكتوبر؛ حيث تمكنوا من الدخول إلى قلب الميدان، وصلوا العشاء في صينية الميدان، في خطوة قال منفذوها إنهم هدفوا من ورائها إلى كسر حاجز الخوف من سلطات الانقلاب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M