أسعار النفط تنخفض بوصول إنتاج «أوبك» إلى مستوى قياسي

03 أغسطس 2015 12:53

هوية بريس –  متابعة

الإثنين03 غشت 2015

واصلت أسعار النفط هبوطها يوم الاثنين 3 غشت، بسبب القلق من زيادة المعروض من النفط تزامنا مع ارتفاع إنتاج منظمة “أوبك” النفطي الشهر الماضي إلى مستويات قياسية.

 وأظهر مسح نشرت نتائجه يوم الجمعة الماضي أن إنتاج منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك” بلغ في يوليوز أعلى مستوياته الشهرية في السنوات الأخيرة، إذ لم تبد السعودية وغيرها من الأعضاء الرئيسيين بالمنظمة أي تردد في التركيز على حماية حصتها بالسوق بدلا من دعم الأسعار.

وأشار المسح إلى أن معروض الإمدادات من “أوبك” ارتفع إلى 32.01 مليون برميل في يوليوز من 31.87 مليون برميل يوميا بعد التعديل في يونيو.

ورفعت المنظمة الإنتاج أكثر من 1.7 مليون برميل يوميا منذ أن قررت في نونبر 2014 حماية حصتها في السوق من ارتفاع إنتاج المنافسين.

كما أدى عدم وجود خطة من قبل “أوبك” لاستيعاب عودة مزيد من النفط الإيراني إلى مخاوف بشأن المعروض من النفط.

وقال وزير النفط الإيراني بيغن زنغنه في تصريحات أذيعت يوم الأحد إنه من المتوقع أن تزيد إيران الإنتاج 500 ألف برميل يوميا فور رفع العقوبات عنها ومليون برميل يوميا في غضون عدة أشهر.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم انخفض سعر مزيج “برنت” في العقود الآجلة تسليم شهر شتنبر بمقدار 14 سنتا إلى 51.48 دولار للبرميل.

وتراجع سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة تسليم شهر شتنبر بمقدار 50 سنتا إلى 46.63 دولار للبرميل، وانخفض بنسبة 20.8% في شهر يوليوز وهو أكبر هبوط شهري منذ أكتوبر عام 2008.

كما أثارت بيانات صينية ضعيفة مخاوف من تزايد بطء النمو في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

 وأظهرت نتائج مسح يوم السبت توقف النمو في شركات قطاع الصناعات التحويلية الكبيرة بالصين بشكل مفاجئ في يوليوز بعد هبوط الطلب في الداخل والخارج ليضاف ذلك إلى مخاوف من هبوط شهدته أسواق الأسهم الصينية في الآونة الأخيرة. “رويترز” 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M