ارتفاع الوفيات جراء موجة الحر بمصر إلى 93 شخصا

15 أغسطس 2015 11:41
ارتفاع الوفيات جراء موجة الحر بمصر إلى 93 شخصا

ارتفاع الوفيات جراء موجة الحر بمصر إلى 93 شخصا

هوية بريس – متابعة

السبت 15 غشت 2015

أفادت وزارة الصحة المصرية بأن عدد ضحايا موجة الحر التي تعرفها البلاد منذ أسبوع بلغت 93 قتيلا، وذلك بعد مصرع 11 شخصا أمس الجمعة.

وقالت الوزارة في بيان تناقلته وسائل الإعلام المحلية اليوم السبت، أن أغلب الوفيات سجلت في صفوف كبار السن.

وهمت الإصابات والوفيات أغلب المحافظات المصرية خاصة منها القاهرة والمحافظات الجنوبية والصعيد حيث بلغت درجات الحرارة طيلة الأيام الماضية نحو 40 درجة، فضلا عن ارتفاع معدلات الرطوبة.

وتحذر الوزارة، من خلال وسائل الإعلام خاصة القنوات التلفزيونية، من خطورة التعرض للشمس خاصة في وقت الذروة واتخاذ الإجراءات اللازمة من قبيل عدم التعرض للشمس مباشرة والإكثار من شرب المياه والخروج عند الضرورة.

ووفقا لموقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية فقد بلغ متوسط درجة الحرارة العظمى في القاهرة والوجه البحري بشمال البلاد الجمعة 38 درجة مئوية في الظل فيما وصلت إلى مستوى 43 درجة مئوية في المحافظات الواقعة بجنوب البلاد.

وتوقعت الهيئة أن تبلغ درجة الحرارة العظمى في القاهرة 39 درجة مئوية في الظل السبت وما بين 42 و45 درجة مئوية في عدة مناطق بجنوب البلاد. وتشير التوقعات إلى أن يومي الأحد والاثنين سيشهدان ذروة الموجة الحارة.

وجاء في بيان وزارة الصحة أن القاهرة سجلت حالتي وفاة اليوم الجمعة نتيجة الإجهاد الحراري ووزعت بقية الحالات على محافظات الجيزة والمنيا والأقصر.

وأثار عدد الوفيات الكبير جراء الموجة الحارة قلق كثير من المصريين وأعرب بعضهم عن خشيته من أن يكون هذا العدد ناجم عن تفشي فيروسي وليس بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

لكن وزارة الصحة قالت في بيان صدر يوم الأربعاء إن “كل ما يتم تداوله عن تفش للإصابة بالالتهاب السحائي الوبائي (حمى شوكية) بين المواطنين أو فيروس غامض أو أي نوع من أنواع التفشيات الوبائية عار تماما عن الصحة.”

وأضافت أن عدد الحالات التي تم تسجيلها في مصر بالالتهاب السحائي منذ بداية يناير كانون الثاني هذا العام وحتى الآن لا يتجاوز خمس حالات فيما يتراوح معدل الإصابة السنوي في مصر بالمرض من 25 إلى 30 حالة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M