الكشف عن مكان تدريب خلية «حزب الله» الكويتية

17 أغسطس 2015 18:42
الكشف عن مكان تدريب خلية «حزب الله» الكويتية

الكشف عن مكان تدريب خلية «حزب الله» الكويتية

هوية بريس – متابعة

الإثنين 17 غشت 2015

أفادت مصادر كويتية أن عناصر الخلية التي تم ضبطها مؤخرا في البلاد مع كمية كبيرة من الأسلحة فيما عرف إعلاميا بـ«خلية حزب الله» بالكويت، تلقت تدريبات عسكرية على يد عناصر من الحرس الثوري الإيراني في إحدى الجزر الواقعة في البحر الأحمر قبالة ميناء ميدي اليمني الذي يسيطر عليه الحوثيون.

وقالت المصادر، إن المتهمين الذين تم ضبطهم ضمن الخلية اعترفوا بأنهم تلقوا تدريبات على كيفية استخدام القذائف الصاروخية «آر بي جي»، والمواد المتفجرة في مواقع عسكرية تابعة للحرس الثوري في إيران قبل عام، وأنهم تدربوا على يد تلك العناصر في إحدى جزر البحر الأحمر القريبة من دولة أفريقية، بموازاة ميناء ميدي اليمني الذي يسيطر عليه الحوثيون، بحسب «القدس العربي».

وكانت تسريبات أمس الأحد، أفادت بأن عددا من أعضاء من الخلية هربوا خارج الكويت فور العثور عليها، وأن الخلية الإرهابية ستتولد عنها خلايا أخرى جديدة، وهو ما تحقق أمس الأول بالفعل، حيث قامت فرقة من القوات الخاصة بمداهمة منزل أحد المتهمين في قضية الخلية الإرهابية التابعة لحزب الله، في منطقة العدان، وعثر بداخله على كميات كبيرة من الأسلحة بالإضافة لألغام وملابس عسكرية.

 وبلغ عدد المتهمين المقبوض عليهم 8 ولا تزال الأجهزة الأمنية تلاحق 6 آخرين، والعدد قابل للزيادة من جنسيات إيرانية ولبنانية وسورية، مع توارد المعلومات والاعترافات التي يدلي بها المتهمون، وفقا للمفكرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M