وفاة شخصين وإصابة ثالث في انفجار قناة للصرف الصحي بالدار البيضاء

17 أغسطس 2015 18:58
وفاة شخصين وإصابة ثالث في انفجار قناة للصرف الصحي بالدار البيضاء

وفاة شخصين وإصابة ثالث في انفجار قناة للصرف الصحي بالدار البيضاء

هوية بريس – متابعة

الإثنين 17 غشت 2015

لقي شخصان حتفهما فيما نقل شخص ثالث في حالة خطيرة إلى المستشفى جراء انفجار قناة للصرف الصحي في تجزئة سكنية تابعة لمشروع الشلال المعروف سابقا بمشروع البراهمة 2 والموجود في المنطقة المعروفة بـ”الكيلومتر17″ في الطريق الساحلية الرابطة بين البيضاء والمحمدية.

هذا، و لم تتمكن الوقاية المدنية من انتشال جثث الضحايا، البالغان من العمر 26 سنة و18 سنة، واستعانت بمنقذ سباحة، هذا الأخير استطاع أن ينتشل الضحايا من داخل قناة الواد الحار بمساعدة سكان المنطقة.

ويعود سبب الحادث إلى عدم اتمام العمليات المرتبطة بالواد الحار، حيث أن الشركة الأولى التي اشتغلت على المشروع انسحبت دون إتمام هذه الأشغال، ليتسلم السكان شققهم ويشرعون في استعمال قنوات الواد الحار وهي غير مكتملة، مما تسبب في حالة اختناق للشبكة، أعقبتها معاناة مريرة للسكان مع الروائح الكريهة المنبعثة من القنوات.

الوضع الكارثي لقنوات الصرف الصحي أدى إلى تسرب المياه إلى المباني.

وفي ظل هذه الأوضاع، وبعد احتجاجات السكان، قامت الشركة الثانية التي تسلمت المشروع بمحاولة لإنقاذ الوضع من خلال  تنقية  شبكة الواد الحار ونزع الحواجز، ولكن بسبب الكمية الكبيرة  من المياه والقاذورات حدث انفجار أودى اليوم بحياة اثنين من العمال في حين نقل الثالث إلى المستشفى.

يشار إلى أن الأشخاص 3 ينحدرون من منطقة أزيلال ويعملون في صيانة قنوات للواد الحار، حسب “لاماب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M