بنكيران في ندوة صحفية: العماري عمدة البيضاء والأزمي يخلف شباط في فاس

05 سبتمبر 2015 20:16
بنكيران في ندوة صحفية: العماري عمدة البيضاء والأزمي يخلف شباط في فاس

بنكيران في ندوة صحفية: العماري عمدة البيضاء والأزمي يخلف شباط في فاس

هوية بريس – متابعة

السبت 05 شتنبر 2015

بعد أقل من 24 ساعة على ظهور نتائج الانتخابات الجماعية، التي جرت أمس الجمعة، بدأت ملامح المجالس المقبلة تظهر. وفي هذا السياق، كشف رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، الذي يعقد في هذه الأثناء ندوة صحفية للتعليق على نتائج الانتخابات، إن عبد العزيز العماري سيكون العمدة المقبلة لمدينة الدار البيضاء، وذلك بعد أن حقق المصباح اكتساحا على مستوى مدينة الدار البيضاء التي حصل فيها على 74 مقعدا من أصل 147.

ابن كيران حسب “اليوم24″، أكد أيضا أن ادريس الآزمي سيكون هو الآخر عمدة لمدينة فاس، حيث حقق البيجيدي أيضا اكتساحا كبيرا في مدينة فاس، التي فاز فيها ب 72 مقعدا من أصل 97 مقعدا. ليكون بذلك العماري والآزمي هما الاسمين الذين تأكدت عمادتهما لمدينيين حقق فيهما المصباح نتائج مهمة.

وإلى جانب البيضاء وفاس، تمكن البيجيدي من اكتساح مدينة مكناس التي حصل فيها على 34 مقعدا من أصل 61 وطنجة التي حصل فيها على 48 من أصل 85 مقعدا، والقنيطرة التي حقق فيها الحزب فوزا ساحقا، حيث حصل على 42 من أصل 55 مقعدا، إضافة إلى أكادير التي حصلوا فيها على الأغلبية المطلقة ب 33 مقعدا من أصل 65، متقدمين على الاتحاد الاشتراكي لأول مرة، والراشدية التي حصل المصباح فيها على 22 مقعدا من أصل 35، وكل هذه المدن حصل فيها المصباح على الأغلبية المطلقة.

ويراهن حزب العدالة والتنمية على تسيير المدن الكبرى والجهات في إطار تحالف الأغلبية، الذي يصر عبد الإله بنكيران على الحفاظ عليه متماسكا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
25°
السبت
24°
أحد
22°
الإثنين
21°
الثلاثاء

حديث الصورة

كاريكاتير