سامسونغ تعرض «Galaxy Round» أول هاتف محمول في العالم بشاشة منحنية

09 أكتوبر 2013 18:54

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 09 أكتوبر 2013م

بعد سلسلة من الشائعات التي استمرت لأشهر حول إنتاج “سامسونغ” لهاتف محمول بشاشة منحنية، أكدت الشركة الشائعات يوم أمس الثلاثاء 8 أكتوبر الأول عبر إعلانها عنGalaxy Round“، أول هاتف محمول بشاشة منحنية في العالم.

لم توضح “سامسونغ” الغاية من صناعة هاتف منحني، وقد يكون المقصد هو الخروج عن المألوف من الناحية التصميمية واستخدام تكنولوجيا الشاشات المنحنية التي عملت بعض الشركات على تطويرها في الآونة الأخيرة لتصبح قابلة للاستخدام في مجال صناعة المنتجات التقنية.

وقد استخدمت “سامسونغ” الانحناء في جسم الهاتف في إضافة ميزة الشاشة المؤقتة، التي تظهر للمستخدم بعض المعلومات كالوقت والتاريخ والمكالمات الفائتة وغيرها، وذلك بمجرد إمالة الهاتف على سطح مستو (كما يظهر في الفيديو المرفق).

وبالإضافة إلى الشاشة المنحنية ذات الدقة العالية بـ1080 بكسل وبحجم 5,7 بوصة، يتمتعGalaxy Round” بخصائص تقنية مميزة. يعمل الجهاز بنظام “آندرويد 4,3” على ذاكرة تخزين عشوائية (RAM) بسعة 3 غيغابايت وبمعالج 2,3 غيغاهرتز رباعي النوى، ومزوّد بكاميرا بدقة 13 ميغابكسل، أما سماكة الهاتف المنحني فهي 7,9 ميليمتر فقط، ووزنه 154 غرام.

Galaxy Round سيتاح في الأسواق الكورية فقط حالياً، وبسعر يقارب 1013 دولاراً، ولم تحدد الشركة موعد طرحه في الأسواق العالمية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
19°
الأربعاء
19°
الخميس
22°
الجمعة
24°
السبت

حديث الصورة

صورة.. وفاة رجل بعد أدائه صلاة المغرب في مسجد الوردة 2 بطنجة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها